الشريط الأخباري

الإعلان عن هوية ممثل إسرائيل في مؤتمر العراق

موقع بكرا
نشر بـ 19/06/2019 11:18 , التعديل الأخير 19/06/2019 11:18
الإعلان عن هوية ممثل إسرائيل في مؤتمر العراق



تكتب "يسرائيل هيوم" ان المنسق السابق للأنشطة الحكومية في المناطق، اللواء يوآف (بولي) مردخاي، سيمثل إسرائيل في المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في البحرين الأسبوع المقبل. وتشير إلى أن مردخاي أقام، على مر السنين، علاقات مؤثرة جدًا في الدول العربية. ومن ناحية أخرى، فإنه ليس محبوبًا، في أقل تقدير، لدى الفلسطينيين بسبب القوة التي راكمها والتصلب الذي أظهره لهم في مختلف القضايا.

ولم تكشف ادارة ترامب حتى الآن كل تفاصيل الاجتماع المزمع عقده في 25 حزيران الجاري، لكن يبدو أن 14 وزير مالية من جميع أنحاء العالم سيشاركون في الاجتماع، خمسة منهم من الدول العربية. أما من إسرائيل والسلطة الفلسطينية فيتوقع وصول شخصيات عامة لا تشغل مناصب رسمية.

وخلال ورشة العمل التي تستمر يومين، سيتم إلقاء خطابات وتقديم برامج لتحسين الوضع الاقتصادي ونوعية الحياة في المناطق العربية في يهودا والسامرة وغزة. بالإضافة إلى ذلك، ستجري مناقشات على مستوى فرق العمل، بما في ذلك بين الإسرائيليين وممثلي الدول العربية.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يوم أمس، خلال مراسم إحياء ذكرى قتلى سفينة "التالينا"، إن الاجتماع في البحرين مهم، مضيفا: "في السر والعلن، نحن نجري اتصالات مع الكثير من قادة العالم العربي، وهناك علاقات واسعة بين دولة إسرائيل والدول العربية، مع معظم الدول العربية. سينعقد قريباً في البحرين مؤتمرا هاما، نحن نرحب به، ويأتي ضمن محاولة أمريكية لتحقيق مستقبل أفضل وحل مشاكل المنطقة، وسيحضره إسرائيليون".

أضف تعليق

التعليقات