الشريط الأخباري

طاقم قسم التمريض في عيادة كلاليت العين يقيم ورشات مُخصصة لصحة ونظافة الأطفال

موقع بكرا
نشر بـ 19/06/2019 12:35 , التعديل الأخير 19/06/2019 12:35
طاقم قسم التمريض في عيادة كلاليت العين يقيم ورشات مُخصصة لصحة ونظافة الأطفال




أقام طاقم التمريض، الذي تديره فتحية أبو رجب في عيادة كلاليت العين في الناصرة، سلسلة لقاءات في رياض الأطفال بهدف إرشادهم حول أهمية اكتساب نمط حياة صحي، الحذر على الطرق، التغذية السليمة، النظافة الشخصية، ومنع الالتهابات او التلوّثات.

خلال حديثها، قالت دارين بقاعي هياجنة، المسؤولة عن الورشة، "نقوم بإرشاد الأطفال خلال الورشات حول أهمية الحفاظ على نظافة الجسم واليدين، ما هي الجراثيم وما هي أضرارها، حيث أن الأيدي هي المصدر الأكثر شيوعًا للبكتيريا وتنقلها، لذلك من المهم التشديد على أهمية الحفاظ على نظافتها دائما. من المهم غسل الأيدي جيدا قبل وبعد استعمال المرحاض، وقبل وبعد تحضير الطعام".
وقد تلقى الأطفال الشرح عن التغذية السليمة عن طريق هرم الغذاء حيث تعلموا عن الدمج الصحيح لأنواع الطعام وكيفية تحضير وجبة مغذيّة وصحية.
"نحن نرشد الأطفال أيضا حول أهمية الحذر على الطرق ونوضّح لهم مخاطر الطرق والحوادث التي تقع على مدار العام. نحن في كلاليت كما الأطفال والمعلمات، نستمتع بالفعاليات التعليميّة الغنيّة. نبدأ بالارشاد في هذه السن المبكرة حيث يأخذ الأطفال المحتوى والقيم المستفادة إلى المنزل وينجحون في التأثير وإحداث التغيير داخل الأسرة أيضًا"، تشرح دارين بقاعي هياجنة، ممرضة في عيادة العين والمسؤولة عن الورشة.

أضف تعليق

التعليقات