الشريط الأخباري

الطفلة ملك ضعيف من عرعرة من ذوي الاحتياجات الخاصّة تحقّق حلمها وترقص البالية

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 20/06/2019 23:00 , التعديل الأخير 20/06/2019 23:00
الطفلة ملك ضعيف من عرعرة من ذوي الاحتياجات الخاصّة تحقّق حلمها وترقص البالية

حقّقت الطفلة ملك عبد الله ضعيف من عرعرة، حلمها من خلال تعليمها رقص الباليه على يد المدرّبة روان يونس من عرعرة.

وارتادت ضعيف، مدرسة الباليه بدعم من ذويها الذين ارتأوا الى دعمها وتحقيق حلمها.

وقالت مدرّبة الباليه - روان يونس لـبكرا: ملك طفلة طموحة متحدية جميع الصعاب و راضية وسعيدة بذاتها ، إصرارها يجعلها تسعى لتحقيق احلامها ، ملك صاحبة الابتسامة التي لا تفارقها أبداً.

تجربة فريدة

وعن السبب الذي دفعها لتدريب ملك، قالت: الذي شجعني على تدريبها هو اني شعرت ان هناك شيء مميز سيجعلني اخوض تجربة فريدة من نوعها واتحدى معها الصعاب ، وذلك بإيماني بذاتي وعملي وشغفي ، وايماني بملك كطفلة قادرة على التحدي.

وأضافت: كان من الصعب اظهار ملك بهذه اللوحة الفنية الرائعة وخاصة ان اعطاء الحركات لملك كانت محدودة بحركات يدين فقط وكان من الصعب ابتكار هذه الرقصة وكيف من الممكن أن يبقى المشاهد شغوفاً ومستمتعاً بما تقدمه ولكن الحمدلله تحدينا معاً وإبتكرنا رقصة رائعة لامست كل من شاهدها.

تحقيق الحلم

ووجّهت يونس رسالة عبر "بكرا" جاء فيها: أقول لأي شخص لديه هواية أو حلم ما أن يسعى لتحقيقه وليس هناك مستحيل وانه " مهما كانت احتياجاتك فأنت متميز " داخل كل شخص فينا هناك نور ويجب إخراجه لتراه الناس ، فرسالتي لكل شخص أن يؤمن بذاته لتؤمن الناس فيه ، فكل شيء يبدأ منه.

وتطرّقت لذوي الاحتياجات قائلة: ذوي الاحتياجات الخاصّة هم ذاتهم ذوي " القدرات " الخاصّة اي هم الذين يمتلكون ما لم نستطيع نحن امتلاكه وفعله ، هم المتحديين والمحترفين اكثر منا فهم يبتكرون الاحترافيّة رغماً عن احتياجاتهم لأساسياتها اما نحن نمتلك كل شيء ونعدّ ما نصنعه احتراف ف يمكن لذوي القدارت الخاصة احتراف الباليه واظهاره بمنظور آخر وزاوية اخرى.

التحدّي والجمال

وفي ردّها على السؤال بخصوص رقص الباليه وأثره على نفسها، أجابت: رقص الباليه بالنسبة لي هو عندما يعزف جسمي الموسيقى ، يعني ذلك الانسجام والتناغم بين حركات جسدي وايقاع الموسيقى التي يصغي لها المشاهد فالباليه عالم كبير وواسع جداً ، عالم يجعل كل ممارس لهذا النوع بأن يشعر بذاته ويحبّها ويظهرها بصورة جميلة ومختلفة ، واذا انت أحببت ذاتك فالناس ستحبّك بالمقابل ورقص الباليه عالم مليء بالسعادة والتحدي والجمال .

واختتمت حديثها:تفاجأت بأن ملك بالفعل راقصة باليه لديها الحس الموسيقى والانسجام ومشاعرها خلال الرقص ، والقادرة على تطبيق اي حركة بكل اتقان ، انا أؤمن بأن ملك ستصبح يوماً راقصة باليه محترفة وعالمية متحدية جميع العقوبات.

الطفلة ملك ضعيف من عرعرة من ذوي الاحتياجات الخاصّة تحقّق حلمها وترقص البالية الطفلة ملك ضعيف من عرعرة من ذوي الاحتياجات الخاصّة تحقّق حلمها وترقص البالية

أضف تعليق

التعليقات

كل الاحترام
كل الاحترام - 01/07/2019 10:39