الشريط الأخباري

شركة تركية تقدم منحاً دراسية "بحثية " لطلاب بجامعة بئر السبع

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 21/06/2019 07:00 , التعديل الأخير 21/06/2019 07:00
شركة تركية تقدم منحاً دراسية

تبرعت شركة "يلمزلار" التركية لمقاولات البناء بست وعشرين منحة دراسية لطلاب الهندسة المعمارية في جامعة بئر السبع، ممن ينوون مواصلة دراستهم لتحصيل اللقب الثاني.

وقد نُظم احتفال في الجامعة تم خلاله تقديم المنح لثمانية طلاب للأغراض البحثية في مجال الهندسة، حضره مندوب الشركة التركية التي تعمل في إسرائيل منذ العام 1996 .

وألقى مندوب الشركة (نيسيم غيوس) كلمة أمام الحفل قال فيها ان شركته حريصة على الاسهام في تطوير مناحي الحياة الاجتماعية والثقافية والرياضية داخل المجتمع الإسرائيلي " بصفتها شركة أجنبية عريقة في هذه البلاد، أثبتت نفسها كجسر متين للعلاقات الاقتصادية بين إسرائيل وتركيا " – على حدّ تعبيره.

وأضاف ان التعاون بين الجامعة والشركة التركية ينطوي على أهمية وفائدة للطرفين، لا سيما من ناحية تطوير جودة الأبحاث التي تسهم في رفع مستوى المهندسين الإسرائيليين ومستوى أعمال البناء والعمران في البلاد.

وصّرح البروفيسور يغئال شوحط، المسؤول في كلية الهندسة المعمارية بجامعة بئر السبع، ان المنح المقدمة من الشركة التركية ستتيح للطلاب الحاصلين عليها اظهار طاقاتهم البحثية في مجال التكنولوجيا والتقنيات الهندسية والهزات الأرضية، معرباً عن أمله في استمرار التعاون بين الجانبين.

ويشار الى أن الشركة التركية المذكورة قد أنجزت عدة مشاريع في إسرائيل، تتعلق بالإنشاءات والبنى التحتية وأعمال البناء بما فيها برج المراقبة الجديد في مطار بن غوريون باللد، وعدد من الأبراج السكنية الفخمة، وغير ذلك .

أضف تعليق

التعليقات