الشريط الأخباري

ثلاثة اشخاص يجتازون الحدود الاردنية ويدخلون اسرائيل

موقع بكرا
نشر بـ 22/06/2019 09:57 , التعديل الأخير 22/06/2019 09:57
ثلاثة اشخاص يجتازون الحدود الاردنية ويدخلون اسرائيل

 اخترق ثلاثة اشخاص الحدود من الأردن الليلة (الجمعة) الى إسرائيل، ووصلوا الى شارع “العربة” وهناك على ما يبدو كانت تنظرهم سيارة واختفوا، بحسب وسائل اعلام عبرية.

ووذكرموقع “i24” أنه واثناء فتح طريق بالقرب من لواء “العربة” التابع للوحدة العسكرية الاسرائيلية “عوتسفات ادوم” اكتشفت آثار بالقرب من الحدود، وبعدها حضرت قوات من جيش الاحتلال الى المكان واجروا عمليات مسح على مدار ساعات طويلة لكنهم لم يعثروا على شيء.

وعقب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لموقع “والا” التي أورد الخبر أن الحادث قيد الفحص.

وتم ربط الثلاثة الى حادث آخر هذا الأسبوع على الحدود الأردنية شمال العربة، عندما اجتاز مواطن اردني الثلاثاء الحدود واعتقل من قبل جنود إسرائيليين بعد أن اجتاز السياج الحدودي وحول الى التحقيق.

وفي الوقت نفسه، ذكر “والا” أن هناك مصادر في الجيش الإسرائيلي تقول إنه لا يدور الحديث عن حادث منفصل انما عن ظاهرة خلال السنة الأخيرة، لكن تم السيطرة عليها بسبب التعاون الأمني الوثيق بين إسرائيل والأردن، لكنها عادت في الأشهر الأخيرة.

وأشارالمسؤولون إلى أن الحديث يدور عن تهريب عمال صينيين، اتراك وجورجيين الذين يبحثون عن عمل في إسرائيل وليس بمواطنين أردنيين. في هذه المنطقة الحدودية لا يوجد جدار عال قادر على إيقاف التسلل مثل الجدار الحدودي الذي يفصل إسرائيل ومصر.

أضف تعليق

التعليقات