الشريط الأخباري

دعوة إلى تعزيز مسيرات العودة وإطلاق انتفاضة شاملة لإسقاط ورشة البحرين

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 25/06/2019 07:30 , التعديل الأخير 25/06/2019 07:30
دعوة إلى تعزيز مسيرات العودة وإطلاق انتفاضة شاملة لإسقاط ورشة البحرين
Photo by Hassan Jedi/Flash90

طالب الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية بتقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية من خلال موقف موحد رافض لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها "صفقة القرن" الأمريكية، داعيًا إلى تعزيز مسيرات العودة وإطلاق انتفاضة شاملة لإسقاطها.

وقال الاتحاد في مؤتمره صحفي عقده في غواتيمالا عشية ورشة البحرين الاقتصادية: "إننا في الاتحاد الفلسطيني في أمريكا اللاتينية والذي يمثل العديد من مؤسسات الجالية الفلسطينية في امريكا اللاتينية، نرفض صفقة القرن وورشة البحرين ونعتبر مشروع ترمب هو بمثابة تصفية لقضية فلسطين وانهاء حلم الدولة الفلسطينية والتنازل عن حق العودة لأكثر من ستة ملايين فلسطيني".

وطالب الاتحاد إلى تقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية من خلال موقف موحد رافض لمشاريع التصفية التي يراد منها التنازل عن الحقوق الفلسطينية الثابتة.

كما طالب بتنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني والمركزي، بإنهاء اتفاق اوسلو ووقف التنسيق الأمني وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس ديمقراطية، عبر انتخابات ديمقراطية حرة للمجلس الوطني الفلسطيني ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية.

ادانة 

وأدان عقد الورشة الاقتصادية في البحرين، داعيًا إلى منع عقد هذه الورشة التي تستهدف حقوق الشعب الفلسطيني، والإلتزام بالموقف الفلسطيني الرافض لها وعدم المشاركة العربية في هذه الورشة.

كما دعا الاتحاد جامعة الدول العربية إلى تشكيل جبهة عربية رافضة للمشاركة في ورشة المنامة ومواجهة صفقة القرن، واعتبار كل من يشارك في ورشة البحرين شريك في تصفية القضية الفلسطينية.

وطالب أيضًا الاتحاد الفلسطيني الشعوب العربية والإسلامية والهيئات والبرلمانات بمواجهة صفقة القرن، والوقوف في وجه سياسة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الاتحاد إلى تعزيز مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة وإطلاق انتفاضة شعبية شاملة في القدس والضفة الغربية لدحر الاحتلال وتفكيك المستوطنات واسقاط "صفقة القرن".

أضف تعليق

التعليقات