الشريط الأخباري

طرق تساهم في تقوية عظام الطفل!

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 24/06/2019 11:26 , التعديل الأخير 24/06/2019 11:26
طرق تساهم في تقوية عظام الطفل!
shutterstock

تقوية عظام طفلك منذ صغره تساهم في تقليص فرص الإصابة بضعف العظام وتكسرها نتيجة لأي حادث او اي مشكلة يتعرض لها وانطلاقًا من هنا يتعيّن عليك الإهتمام بصحة عظام طفلك وتقويتها وذلك من خلال بعض الطرق البسيطة والسهلة!
 

كيف تقوّين عظام طفلك؟

شجعي طفلك على تناول بعض الأطعمة الغنية بالكلسيوم او ادخليها الى نظام طفلك الغذائي والتي تعمل بشكل فعّال على تقوية العظام، ومن بين هذه الأطعمة التي نتحدث عنها نذكر: منتجات الألبان كالحليب والذي يعرف بفوائده في هذا الصدد، والجبن ولبن الزبادي، بالإضافة والخضراوات الورقية الخضراء كالبازيلاء والمكسّرات والبذور وحليب الصويا وحليب اللوز.

شجعي طفلك على ممارسة بعض التمارين الرياضة التي تُعرف بفعاليتها الكبيرة في تقوية عظام الطفل بحسب الخبراء، ومن ابرز التمارين الرياضة في هذا الصدد نذكر رياضة القفز التي يمكن أن يمارسها في أي وقت والمشي والتسلق بالإضافة الى ركوب الدراجة. احرصي على أن يمارس طفلك هذه التمارين بانتظام للإستفادة بسرعة.

قللي من كميات الملح في الوجبات الي تحضرينها لطفلك، اذ اشارت الدراسات السابقة الى أنّه كلما زاد استهلاك الطّفل للملح كلما خسر من كميات الكلسيوم الموجودة في جسمه! لذا يُنصح بعدم استهلاك الأطعمة المعلّبة الغنيّة بالصوديوم وتقليل استخدامه أثناء الطّهي.

أضف تعليق

التعليقات