تقوية عظام طفلك منذ صغره تساهم في تقليص فرص الإصابة بضعف العظام وتكسرها نتيجة لأي حادث او اي مشكلة يتعرض لها وانطلاقًا من هنا يتعيّن عليك الإهتمام بصحة عظام طفلك وتقويتها وذلك من خلال بعض الطرق البسيطة والسهلة!
 

كيف تقوّين عظام طفلك؟

شجعي طفلك على تناول بعض الأطعمة الغنية بالكلسيوم او ادخليها الى نظام طفلك الغذائي والتي تعمل بشكل فعّال على تقوية العظام، ومن بين هذه الأطعمة التي نتحدث عنها نذكر: منتجات الألبان كالحليب والذي يعرف بفوائده في هذا الصدد، والجبن ولبن الزبادي، بالإضافة والخضراوات الورقية الخضراء كالبازيلاء والمكسّرات والبذور وحليب الصويا وحليب اللوز.

شجعي طفلك على ممارسة بعض التمارين الرياضة التي تُعرف بفعاليتها الكبيرة في تقوية عظام الطفل بحسب الخبراء، ومن ابرز التمارين الرياضة في هذا الصدد نذكر رياضة القفز التي يمكن أن يمارسها في أي وقت والمشي والتسلق بالإضافة الى ركوب الدراجة. احرصي على أن يمارس طفلك هذه التمارين بانتظام للإستفادة بسرعة.

قللي من كميات الملح في الوجبات الي تحضرينها لطفلك، اذ اشارت الدراسات السابقة الى أنّه كلما زاد استهلاك الطّفل للملح كلما خسر من كميات الكلسيوم الموجودة في جسمه! لذا يُنصح بعدم استهلاك الأطعمة المعلّبة الغنيّة بالصوديوم وتقليل استخدامه أثناء الطّهي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]