الشريط الأخباري

وليد العفيفي لـ"بكرا": مشروع السلال المعلقة سيرى النور في أواخر 2020

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 27/06/2019 20:50 , التعديل الأخير 27/06/2019 20:50
وليد العفيفي لـ

أسدل الستار مؤخراً عن أن شركة نتيف اكسبرس، المسؤولة عن المواصلات العامة في الجليل، ستفعّل مشروع السِلال المعلقة او تلفريك (رخباليت) في حيفا بالتعاون مع شركة بورصة التركية.

وعلم أن هذا المشروع سيربط بين جامعة حيفا والمحطة المركزية في المدينة.

مراسلنا انفرد بلقاء مصور خاص مع عضو مجلس ادارة شركات العفيفي - وليد العفيفي الذي قال: هذا جزء من مشاريع المواصلات العامة لنقل كمية كبيرة من المسافرين من نقطة الى نقطة.

تسهيل المواصلات

وتابع: مدينة حيفا وجامعاتها ومعاهداتها مركز يجذب المسافرين العديدين وتسهيل المواصلات للمواطنين والطلاب والمستخدمين عمل ضروري جدا فمشروع من هذا النوع سيكون له تأثير كبير على ربط المراكز التعليمية الاكاديمية في المواطن أو الطالب الذي يحتاج هذه المؤسسات دون استخدام المواصلات الخاصة والتركيز على تطوير المواصلات العامة بشكل واسع.

وأكد العفيفي على أن: تطوير المواصلات العامة هو أساس هو في تطوير الاقتصاد في كل منطقة وهذه الية عمل جديدة ويدور الحديث عن مشروع جديد وهو استعمال التليفريك كوسيلة نقل للجماهير وليس فقط لمواقع سياحية والمشروع مهم جدا لنا في التطور ومهم للمستخدم النهائي وتطوير المنطقة والامكانيات المتوفرة فيها.

وفي رده على السؤال بخصوص موعد رؤية المشروع للنور، أجاب: تأسيس وبناء البنى التحتية بدأ منذ عام ونصف ومن المتوقع أن يرى المشروع النور في أواخر 2020 أو مطلع عام 2021.

مشاريع مشابهة 

وتطرق العفيفي الى امكانية القيام بمشاريع مشابهة قائلا: أين تكون هناك حاجة لربط مراكز عمل صناعة اكاديمية بالمراكز السكنية وتكون الوسيلة المفضلة هي سلال النقل فنحن سنقوم بالأمر وهذه تجربة أولى لنا والدولة ووزارة المواصلات فهذا المشروع الأول بالدولة من هذا النوع.

وأنهى حديثه موجها رسالة للطلاب: أتمنى نتائج جيدة للطلاب بالاضافة الى تحقيق اهدافهم وندعو للجميع بمستقبل ناجح في الحياة الاكاديمية والشخصية والاقتصادية والمشروع سيخفف وقت السفر من مراكز سكناهم الى داخل الجامعات والمؤسسات التعليمية ونحن نتطلع لتخفيف حركة السير في الشوارع والحد من ظاهرة حوادث الطرق في مجتمعنا العربي.

أضف تعليق

التعليقات