كويمبرا هي مدينة ودية للغاية، حيث تضم المدينة مزيجًا من السكان المحليين والطلاب من جميع أنحاء العالم، كما أن المدينة مدمجة بدرجة كافية بحيث يمكنك إما زيارة المدينة في رحلة ليوم واحد أو الإقامة لليلة واحدة.

الأماكن السياحية في كويمبرا البرتغال

جامعة كويمبرا
افتتحت جامعة كويمبرا أبوابها في عام 1290 ، وقد اشتهرت بكونها ثاني أقدم جامعة في العالم ، وقد تخرج منها العديد من الأكاديميين المشهود لهم وطنياً وعالمياً، ومن بين هؤلاء زيكا ألفونسو ، أحد المنظمين الرئيسيين للثورة الديمقراطية في عام 1974 .

وعلى الرغم من ارتباطها القوي بالماضي، إلا أن الجامعة في الوقت الحاضر تمتاز بأجواء دولية مع طلاب من 70 جنسية مختلفة يأتون للدراسة في واحدة من أكثر مراكز التعليم المرموقة مع ثاني أهم مكتبة في البلاد.

ويحتوي الحرم الجامعي على العديد من المباني التاريخية والكنائس وحديقة نباتية تحتوي على أكثر من 13 هكتار من الحدائق التي تحتوي على مجموعة من الأزهار فريدة من نوعها لتثقيف وتعزيز الحفاظ على التنوع البيولوجي.

كما ذكرنا ، توجد العديد من الكنائس في الحرم الجامعي ، لكن الكنيسة المعروفة هي Sé Velha de Coimbra (الكاتدرائية القديمة) ، حيث تضم الكاتدرائية الشهيرة التي تعود إلى القرن الثاني عشر آثارًا على طراز عصر النهضة على الواجهة الشمالية وأديرة قوطية وبقايا الكنيسة التي تم تدميرها سابقًا.

وسط المدينة
عند السير في وسط المدينة من المرجح أن تصادف شارع Rua Ferreira Borges ، وهو شارع المشاة الرئيسي في وسط مدينة كويمبرا، حيث يمكنك التجول والتسوق مع تناول الطعام، وإلى الشمال من الشارع الرئيسي ، ستجد دير سانتا كروز، حيث يحتوي الجزء الداخلي من الدير على أزوليجو ، وهو البلاط المزجج باللونين الأزرق والأبيض ، وهو مبطن على جانبي الكنيسة ويحكي قصة تاريخ البرتغال.

الحدائق النبانية

تعد الحدائق النباتية في كويمبرا التي تبلغ مساحتها 13 هكتارًا واحدة من أكبر حدائق البرتغال، وقد تم إنشاؤها في عام 1772 بغرض الدراسات الطبية، و تتميز حتى يومنا هذا بمجموعة من النباتات الرائعة من مزارع الخيزران إلى العديد من أصناف الزهور الرائعة،

الحديقة مفتوحة يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 7:30 مساءً، وتعد إنه مكان جميل للجلوس والاسترخاء وكذلك الاستمتاع بالعديد من الزهور الملونة المختلفة، ولا عجب في ذلك، فمن بين جميع الحدائق في كويمبرا ، تعد الحدائق النباتية التابعة للجامعة هي الأكبر والأفضل على الإطلاق.

متحف ماتشادو دي كاسترو الوطني
أعيد افتتاح هذا المتحف أمام الجمهور بعد خضوعه لإعادة تصميم واسعة النطاق من قبل المهندس المعماري، جونزالو بيرن، وقد سمي على اسم النحات البرتغالي الشهير ، يواكيم ماتشادو دي كاسترو.

ويشتمل الفضاء الجديد على خمسة طوابق ، مما يوفر مساحة عرض أكبر بثلاث مرات من المساحة السابقة، للعروض الدائمة للآثار الرومانية، وأعمال معدنية مقدسة من القرن الثاني عشر حتى الثامن عشر ، ومجوهرات من القرن الرابع عشر إلى الثامن عشر ، وواحدة من أفضل مجموعات التماثيل التي تعود إلى القرون الوسطى في البرتغال والتي تمتد من القرن العاشر إلى الثامن عشر، ذلك فضلا عن لوحات نادرة وقيمة ، ذلك فضلا عن مجموعات مهمة أخرى من الكتب والمخطوطات المبكرة ، وكذلك الأواني الزجاجية والتحف من الشرق الأقصى.

كاتدرائية كويمبرا القديمة (سي فيلها دي كويمبرا)
يعود تاريخ الكاتدرائية القديمة إلى أوائل القرن الثاني عشر عندما كانت كويمبرا عاصمة البرتغال، كما تقع الكنيسة في المدينة العليا بالقرب من الجامعة، ولعل الشيء المفضل للقيام به من قبل زائري الكنيسة هو اكتشاف تصاميمها الداخلية الرائعة، فعند الزيارة لا تفوت فرصة التجول واستكشف الدير الجميل والفناء القوطي الواسع.

حديقة دوس بيكينيتوس
تتمتع حديقة دوس بيكينيتوس التى بينت عام 1940، بشعبية كبيرة بين السائحين من زائري المدينة، لاسيما أن هذه الحديقة الترفيهية الخيالية تتضمن عالم مصغر لروعة المعالم السياحية الوطنية في البرتغال، بما في ذلك أرقى المباني ، والقرى التقليدية. كما تضم الحديقة أيضل منطقة مخصصة للتعلم من خلال اللعب مخصصة للأطفال ، كما سيستمتع البالغون أيضًا باستكشاف المناظر الطبيعية، مع اكتشاف ثلاثة متاحف متخصصة في الأثاث والأزياء التقليدية والتحف البحرية.

موقع كونيبريجا
كما تشمل الأشياء التي يجب القيام بها خارج مدينة كويمبرا استكشاف الآثار الرومانية المترامية الأطراف والمثيرة للإعجاب في موقع كونيبريجا، حيث يقع هذا الكنز الأثري على بعد 15 كم جنوب غرب المدينة ، ويعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد وهو الموقع الروماني الأكثر تنقيبًا في البرتغال.

المصدر: المسافر العربي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]