شارك المئات من طلبة المدارس في المجتمع العربي، اليوم، في مهرجان السينما الاجتماعي الأولّ لابناء الشبيبة في الوسط.

وأقيم المهرجان في قاعة سينماتك بحضور السيّد جلال صفدي، مفتّش التربية الاجتماعية علي هيكل، نائب رئيس بلديّة ام الفحم المحامي علي عدنان بركات ومدير المركز الجماهيري محمد صالح اغبارية وشخصيّات اضافيّة.

افتتح النشاط بكلمة من نائب رئيس بلديّة ام الفحم، المحامي علي عدنان الذي رحبّ بالحضور والمفتّشين ومدراء المدارس على حضورهم.

وقدّم شكره للسيّد محمد صالح اغبارية مدير قسم الشبيبة في المدينة الراعي للسينماتك، المكان الذي احتضن جميع الفعاليات الثقافية والشابة في المدينة.

وقال النائب في كلمته: ان دلّ على هذا الأمر على شيء يدلّ على أن ام الفحم ستصبح العاصمة المستقبلية للفعاليات الثقافية والنهضوية المتعلّقة بالشباب.

انطلاقة عظيمة 

وختم كلمته: هذه انطلاقة عظيمة ونحن في بلديّة ام الفحم نعلن عن مدّ يدّ العون لتكون مدينتنا المستضيفة للفعاليّات كافّة.

وألقى المدير القطري لإدارة المجتمع والشباب في المجتمع العربي، جلال صفدي، كلمة تحدّث فيها عن الفكرة التي تقف وراء هذا المهرجان.

وجاء في مداخلته: فخور جدّاً في هذا الحضور وانا مندهش من ابداعات الطلّاب والمواضيع المطروحة.

واختتم كلمته: ام الفحم يجب أن تكون عاصمة لفعاليات الشبيبة العربيّة لأنّ هذه المدينة فيها ابداعات وخامات ونحن نفخر بالتواجد هنا ونأمل إقامة المهرجان هذا في كلّ عام ونطمح الى ان يصبح مهرجان ام الفحم يضاهي مستوى مهرجان كان أو حتّى مهرجان حيفا المستقلّ للأفلام.

وكانت هناك مداخلة لمفتّش ادارة المجتمع والشباب في لواء حيفا، بهاء سعدة الذي أثنى على هذا النشاط والقيّمين عليه.

الأفلام

ثمّ بدأ عرض الأفلام التي شاركت بالعرض الختامي للمهرجان والبداية كانت مع "شجاعة في الكلام" وهو فيلم يتحدّث عن ثقيلي السمع وأهميّة دمجهم بالمجتمع والتعامل معهم بشكل منصف.

وعرض فيما بعد " ان كبر ابنك خاويه" لوحدة الشبيبة في الطيبة بالإضافة لـ"حالنا اليوم" للطيبة الزعبية و"إلقاء" لمدرسة الباطن في ام الفحم.

كما تمّ عرض "اثر الفراشة" لمدرسة الرازي الفحماويّة و"اصنع فرقاً" لوحدة الشبيبة - نحف ثمّ فيلم "بابجي" لكفر مندا.

وتخلّل الحدث، عروض لكلّ من الأفلام التالية: "القوّة بالثقة" لوحدة الشبيبة في سخنين، "فلاس" للمشهد، " علاقتنا هي قوّتنا" للقسّوم وآذان الجرس لكفر ياسيف.

وختاماً، تم تلخيص المهرجان وتوزيع الشهادات والكؤوس على منظّمي الحدث والطلّاب المشاركين من خلال الأفلام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]