الشريط الأخباري

السياحة في النرويج خلال الصيف

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 28/06/2019 13:00 , التعديل الأخير 28/06/2019 13:00
السياحة في النرويج خلال الصيف


السياحة في النرويج آمنة؛ لذا فهي تُمثِّل خيارًا جيِّدًا للمسافرات المنفردات، اللاتي يمكن أن يتنقلن في أنحاء البلاد بسهولة. النرويج، دولة ثريَّة في أوروبا؛ هي تتمتَّع ببنية تحتية ممتازة، وتوفِّر وسائل النقل العام المريحة للسائحين.

أماكن سياحيَّة في النرويج

جيرانجير

يعدُّ جيرانجير Geirangerfjord من المضائق المائيَّة الأكثر جاذبيَّة، ويقع في جنوب غرب النرويج، ويمتدُّ على أكثر من 15 كيلومترًا؛ هو "أعجوبة" طبيعيَّة عبارة عن مياه زرقاء عميقة مُحاطة بالمنحدرات والجبال الخضر التي يبلغ ارتفاعها أكثر من ألف متر. أضف إلى المناظر الطبيعيَّة الخلَّابة التي يوفِّرها العنوان المذكور، هناك العديد من الشلالات، والمزارع في المنطقة.

بريجين

تصطف المباني التقليدية على الواجهة البحرية، وتبدو القوارب على بعد أمتار من شاطئ بيرغن. وهناك، يحلو التسوق من "البوتيكات" العصريَّة أو متاجر الحرفيين، أو الاستمتاع بالطعام في المطاعم الواقعة في الأزقَّة الضيِّقة.

نشاطات سياحية

• رحلة بالقطار

الرحلة بوساطة القطار تحلو بُغية التعرُّف إلى المناطق الريفيَّة، علمًا بأنَّ خطوط السكة الحديد تمتدُّ في ريف النرويج على أكثر من 3218 كيلومترًا، وتواجه على طول الطريق نحو 775 من الأنفاق، وأكثر من 3000 جسر. من الطرقات ذات المناظر الخلَّابة، تلك التي تبدأ في أوسلو، باستخدام بيرغن للسكك الحديد، حيث القطار يمرُّ فوق هضبة جبل هاردانجرفيدا. الطرقات الأخرى الجديرة بالملاحظة هي سكَّة حديد دوفري من أوسلو إلى تروندهايم مع خطها الجانبي، وسكة حديد راوما، وسكة حديد "فلام" الشهيرة ، وهذه الأخيرة تُعتبر الأكثر ضخامةً في العالم.

• استكشاف جبل فلوين

للإطلالة على بيرغن، تدعو النصيحة إلى بلوغ قمَّة جبل فلوين، الذي يرتفع لـ399 مترًا. وفي هذا الإطار، يُمكن استقلال القطار الجبلي، في رحلة تستغرق ثماني دقائق. وإلى الإطلالات على بيرغن، تحلو هناك أيضًا مشاهد المضائق البحريَّة.

• رحلة بالعبَّارة

يحلو استكشاف روعة النرويج من خلال رحلة على متن إحدى العبَّارات، التي تنقل السائحين إلى بعض الأجزاء غير المعروفة من النرويج.
نقطة الانطلاق من بيرغن، مع السفر باتجاه كيركينيس، في رحلة تستغرق 12 يومًا.

• السفر على طول طريق المحيط الأطلسي

لا ينبغي على السائحين تفويت الرحلة على طول طريق المحيط الأطلسي في النرويج. يمتدُّ الطريق المذكور على خمسة أميال، ويقود إلى قرى الصيد، بالإضافة إلى المعالم السياحية الخلَّابة، ومنها الصروح الدينيَّة القديمة. هناك مسار محدد على السائحين اتّباعه، مع الإشارة إلى أنَّه أصبح من مناطق الجذب في النرويج، وأحد النقاط الرئيسة هو الكهف الذي لا تُفوَّت زيارته.
 

السياحة في النرويج خلال الصيف السياحة في النرويج خلال الصيف السياحة في النرويج خلال الصيف السياحة في النرويج خلال الصيف السياحة في النرويج خلال الصيف السياحة في النرويج خلال الصيف السياحة في النرويج خلال الصيف

أضف تعليق

التعليقات