بعد تقلص فرص برشلونة في اقتناء موهوب أياكس أمستردام ماتياس دي ليخت، لمغالاة وكيل أعماله في شروطه المادية، بدأت وسائل الإعلام الإسبانية تُسلط الضوء على موهوب آخر في صفوف عملاق الكرة الهولندية، تّحول فجأة لواحد من أهداف عملاقي الليغا في الميركاتو الصيفي.

وفجرت صحيفة “تيلخراف” الهولندية مفاجأة غير متوقعة، بربط مستقبل جناح بطل الثنائية الهولندية دوني فان دي بيك بالنادي الملكي، بتوصية من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد عروض صاحب الـ22 عاما الجيدة جدا مع فريقه في الموسم المنقضي، خصوصا على مستوى دوري الأبطال.

وذكر المصدر الهولندي أن النادي الهولندي تلقى عرضا لبيع فان دي بيك للريال، لحاجة زيدان للاعب بسرعة ومهارة الشاب الهولندي، لحل أزمة ضعف الأجنحة، متمثلة في الويلزي غاريث بيل، الذي هبط مستواه بشكل صادم، والآخر ماركو أسينسيو، المحتمل رحيله بعد قدوم إدين هازارد.

وكشف التقرير كذلك، أن المدير الرياضي لأياكس مارك أوفرمارس، لم يُغلق الباب في وجه النادي الملكي، إلا أنه اشترط الحصول على 60 مليون يورو، نظير إطلاق سراح اللاعب، لتدخل وسائل الإعلامية الكاتالونية على الخط، بربط مستقبل الشاب بالبرسا، باعتباره من أهم الأهداف المطلوبة من قبل المدرب ارنستيو فالفيردي، لحاجته هو الآخر للاعب بنفس المواصفات، بعدما فقد الثقة في عثمان ديمبلي وفيليب كوتينيو، وفقا لما ذكره راديو كاتالونيا.

وبصمت الإذاعة الكاتالونية على صحة الأنباء المتداولة عن انسحاب برشلونة من السباق على دي ليخت، لوصول المفاوضات مع وكيل أعماله مينو رايولا لطريق مسدود، لكن في المقابل، دخل النادي في مفاوضات مكثفة مع فان دي بيك ووكيله، لإقناعه بالتوقيع للكاتلان قبل أن يخطفه الملكي، ليتحول جناح أياكس لمادة دسمة في مختلف وسائل الإعلام الإسبانية على مدار الساعات القليلة الماضية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]