الشريط الأخباري

لبنان.. قتيل ومصابان بإطلاق نار على موكب وزير في "الجبل" وسط توتر في الشوف

وكالات
نشر بـ 30/06/2019 19:15 , التعديل الأخير 30/06/2019 19:15
لبنان.. قتيل ومصابان بإطلاق نار على موكب وزير في

قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح، اليوم الأحد، جراء تعرض موكب وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين، صالح الغريب، لإطلاق نار من قبل أهالي بلدة قبر شمون بجبل لبنان، حسبما أفاد مراسلنا.

وفي اتصال مع الوكالة الوطنية للإعلام، أعلن الغريب أن مسلحين أطلقوا النار على موكبه وكان هو من ضمن الموكب. وقال: "كنا في طريقنا في منطقة قبر شمون، وتفاجأنا بوابل من الرصاص"، رافضا التعليق على الحادث.

وأشار الوزير إلى أن ثلاثة من مرافقيه أصيبوا بجروح وأن وأحدهم في حالة حرجة. وأوردت الوكالة لاحقا أن أحد مرافقي الوزير توفي بعد الحادث متأثرا بجراحه.

عن الحادث 

وأوضحت الوكالة أن الحادث وقع خلال محاولة موكب الغريب المرور من قرب صيدلية الحسام بين بلدتي قبر شمول والبساتين، خلال الاحتجاجات على زيارة رئيس "التيار الوطني الحر"، وزير الخارجية جبران باسيل.

وبحسب الوكالة فقد حصل احتكاك تبعه إطلاق نار، أدى إلى إصابة ثلاثة من مرافقي الغريب هم: سامر أبي فراج، ورامي سلمان، وكريم الغريب، إضافة إلى إصابة سامر غصن.

وقد نقل الصليب الأحمر أبي فراج وسلمان إلى مستشفى "الشحار" الحكومي في قبر شمون، حيث وصفت حالتيهما بالحرجة، وما لبث الأول أن توفي متأثرا بإصابته، فيما نقل كريم الغريب إلى مستشفى "الرسول الأعظم"، وسامر غصن إلى مستشفى "قلب يسوع".

وذكر مراسلنا أن حالة من التوتر تسود منطقة الشوف بجبل لبنان رفضا لزيارة وزير الخارجية، جبران باسيل.

المصدر: RT + وكالات
 

أضف تعليق

التعليقات