الشريط الأخباري

جديد - افتتاح وحدة جديدة للجلطة الدماغية في باده - بوريا

موقع بكرا
نشر بـ 01/07/2019 09:22 , التعديل الأخير 01/07/2019 09:22
جديد - افتتاح وحدة جديدة للجلطة الدماغية في باده - بوريا


في بشرى سارة لسكان الجليل الشرقي، افتتاح وحدة لعلاج الجلطة الدماغية في المركز الطبي باده - بوريا. يقود الوحدة الجديدة د. نزار حوراني، الخبير بعلاج الجلطة الدماغية.

بشرى سارة وكبيرة لسكان المنطقة، افتتحت في شهر أيار/ مايو وحدة جديدة للجلطة الدماغية STROKE جديدة في المركز الطبي باده - بوريا. يترأس الوحدة د. نزار حوراني، طبيب أعصاب متخصص بالجلطة الدماغية.

وأعلن د. أورز أون - مدير المركز الطبي، أن الخطة هي أن يتحوّل المركز الطبي باده - بوريا في المستقبل القريب لمركز رائد في علاج الدماغ بمنطقة الجليل الشرقي “كل من يحتاج سيحصل في وحدة الجلطة الدماغية على العلاج الأكثرة مهنية لمنع الضرر والتلف الدماغي. ستكون الخطوة المهمة التالية هي فتح وحدة للقسطرة. تتوفر القسطرة الدماغية اليوم في منطقة الشمال فقط في مستشفى رمبام أو في مستشفى الجليل بنهاريا. أي انه لا يوجد اجابة لاحتياجات مواطنينا. ومن اليوم سنقدم الجواب الحيوي والضروري لسكان منطقتنا!
من جانبه أوضح د. حوراني “في حالات الجلطة الدماغية هناك أهمية كبرى ومن الضروري توفير العلاج بأسرع وقت. فكل دقيقة تمضي دون علاج، تتضرر 2 مليون خلية دماغية! بالتالي، فإن الوقت يعتبر حيويًا لنجاح العلاج. انشاء الوحدة لعلاج الجلطة الدماغية أننا نستطيع أن نحسّن جودة العلاج في حالات الجلطة والسكتة الدماغية وتوفير استجابة مثالية لمرضى الجلطة الدماغية في المنطقة. اضافة الى ذلك نوفر مراقبة ومتابعة بعد العملية”.


باروخ موعالم من طبريا (67 عامًا)، وصل في ساعات الليل الى غرفة الطوارئ، كما تسرد زوجته مالكا، التي تؤكد “استصعب الحديث والابتلاعع، لم يكن يرغب بالتوجه للمستشفى. استغرقنا ساعة لإقناعه بالقدوم إلى غرفة الطوارئ ". يوضح الدكتور نزار أن باروخ عولج في وحدة الجلطة الدماغية "لحسن الحظ وصل باروخ في الوقت المحدد وبعد أقل من أربع ساعات من بدء ظهور العلامات. وتلقى على الفور علاجًا لتخثر الدم وأدخل المستشفى في وحدتنا، وخضع للمراقبة عن كثب للعلامات الحيوية والتقييم العصبي كل 15 دقيقة. يسعدنا أنه عاد إلى منزله بكامل أداءه وباستقلالية تامة”.

يصاب كل عام 18,000 شخص بالجلطة الدماغية في اسرائيل. لذلك فإن ساندرا أريش، ممرضة المنسقة لعلاج الجلطة الدماغية تؤكد أن هدف الوحدة هو أيضًا رفع الوعي الجماهيري العام والوعي لدى الطواقم الطبية الموجودة هنا في بادا - بوريا، ووحدة الجلطة الدماغية “نحن هنا لكي نقدم العلاج الأمثل للمرضى”.

جديد - افتتاح وحدة جديدة للجلطة الدماغية في باده - بوريا

أضف تعليق

التعليقات