نظمت بلدية بيت لحم اليوم الثلاثاء الموافق 2-7-2019 في مركز السلام بيت لحم، مؤتمرا صحفيا خاص بمؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم الثاني، والذي يأتي بين 11-14 تموز 2019 تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني ورحب رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان بالحضور وشكر الداعمين والصحفيين وكافة المتواجدين وتحدث عن أهداف وبرنامج المؤتمر مشيرا إلى أعداد المغتربين الكبيرة من محافظة بيت لحم والمتواجدين حاليا في دول الإغتراب، وأكد أن هذا المؤتمر الذي يأتي بنسخته الثانية وسيركز على التواصل الثقافي والإجتماعي، وأشار أنه يشكل فرصة لعودة المغترب إلى جذوره، وتحدث عن الشخصيات الإعتبارية المغتربة التي ستشارك في المؤتمر وخاصة رؤساء بلديات من تيشلي وبرلمانيين وغيرهم من أشخاص يتبؤون مناصب عدة في دولة الإغتراب، وأشار سلمان أنه من خلال هذا المؤتمر سيتم طرح موضوع ( دور المغترب في التأثير على سياسة دولته ) ما يشكل فرصة لدعم القضية الفلسطينية في العالم.

من جانبه أكد محافظ بيت لحم السيد كامل حميد أن المؤتمر يأتي في ظل ظروف سياسية صعبة تتعرض فيها القضية الفلسطينية لكثير من المساومات، مؤكداً أن ردنا هو انعقاد هذا المؤتمر وقدوم المغترب إلى بلده الأم لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه. ودعا الجميع لدعم مؤتمر المغتربين الذي من شأنه استقطاب أبناء شعبنا المغتربين وإعادتهم للتعرف على جذورهم ووطنهم فلسطين الذي يعاني من ويلات الاحتلال، مُرحباً بكل مغتربي بيت لحم.
بدوره تحدث رئيس بلدية بيت ساحور السيد جهاد خير عن افتخار الفلسطينيين بإخوتهم في دول الإغتراب حيث أبدعوا في شتى المجالات وشكر سلمان على عمله الدؤوب لصالح هذا المؤتمر، وأكد أن المغتربين هم سفراء فلسطين إلى العالم.
من جانبها شكرت نائب رئيس بلدية بيت جالا السيد لوبا زيدان بلدية بيت لحم على مجهودها الكبير في التنسيق لهذا المؤتمر بالتعاون مع بلديتي بيت جالا وبيت ساحور، كما أكدت أن المغترب عند زيارته لمدينة بيت جالا ضمن برنامج المؤتمر سيتعرف على أراض معرضة للمصادرة من قبل الإحتلال بالإضافة إلى زيارته لمناطق طبيعية رائعة.
مدير عام بنك فلسطين السيد رشدي الغلاييني أكد أن بنك فلسطين من اشد الداعمين لكافة مشاريع الإغتراب وخاصة مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم والذي يدعمه البنك في موسمه الثاني، وأشار إلى أن بنك فلسطين يقدم خدمات مصرفية عديدة خاصة بالمغتربين إضافة إلى إفتتاحه مكتب بنك فلسطين في تشيلي.
مدير عام شركة جوال السيد عبد المجيد ملحم أكد على دعم مجموعة الإتصالات الفلسطينية وشركة جوال لمثل هذه المؤتمرات، وللفعاليات التي تأتي في بيت لحم وخاصة أن هذه المنطقة تحمل أهمية دينية وتاريخية وثقافية كبيرة.
بدوره تحدث رئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق العربية السيد الياس العرجا عن أهمية هذا المؤتمر إضافة إلى دعم الجمعية لمثل هذه الفعاليات لما تحمله من رسالة سامية.
وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم السيد مازن كرم إلى أهمية المؤتمر الذي يأتي في وقت تتعرض له القضية لفلسطينية لصعاب جمة، ودعا المغتربين إلى تشجيع أبنائهم على المشاركة في هذا المؤتمر في موسمه الحالي وفي السنوات القادمة.
مدير شركة ايكا التجارية السيد يوسف الياس أكد على سعادته بدعم هذا المؤتمر الذي يعزز العلاقات بين الفلسطينيين المحليين واهالينا في دول الإغتراب.
تلا ذلك أسئلة الصحفيين وحفل استقبال في مركز السلام بيت لحم.
مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم الثاني بتنظيم من بلدية بيت لحم وبالتعاون مع بلديتي بيت جالا وبيت ساحور. وبدعم من دولة فلسطين وبنك فلسطين ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وقصر المؤتمرات ومؤسسة تطوير بيت لحم والصندوق القومي الفلسطيني والبنك الإسلامي العربي وشركة خميس التجارية والشركة الفلسطينية لتصنيع المناديل الورقية والصحية - سبرنج وشركة فنون للحجر المنحوت ومكتبNew Experience وشركة بافاريا ومجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة في محافظة بيت لحم ومعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ومركز دار الصباغ لدراسات وأبحاث المغتربين ومدرسة تراسنطة والجمعية الأنطونية الخيرية وفندق بيت لحم وفندق ارارات وفندق ستار وفندق ساحة المهد ونزل حوش السريان وفندق البردايس وشركة ميلينوم تورز وحلويات فوانيس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]