الشريط الأخباري

جنرال إسرائيلي: حماس تنتصر والحل بمواجهة عسكرية

موقع بكرا
نشر بـ 02/07/2019 21:02 , التعديل الأخير 02/07/2019 21:02
جنرال إسرائيلي: حماس تنتصر والحل بمواجهة عسكرية

قال تسفيكا فوغل القائد الأسبق للمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال: إن "حركة حماس تحقق انتصارات على إسرائيل من خلال البالونات الحارقة"، مضيفا أن "المواجهة العسكرية هي الحل الوحيد للتغلب عليها".

واضاف "وقّعنا مع حماس على اتفاقية الهدنة، ومنحناها تصريحا للاستمرار بقتلنا، من خلال الموافقة على إدخال الأموال إلى غزة، وتوسيع مساحة الصيد في عرض البحر، وإعادة ضخ الوقود إلى القطاع".
وأضاف في مقابلة مع موقع القناة السابعة أنه "لا يمكن شراء الردع الإسرائيلي بالمال، لأننا إذا واصلنا محاربة النيران التي تشعلها حماس بمنطق رجل الإطفاء، فلن ننجح أبدا في تحقيق النصر عليها".
ولفت إلى أن هذا الأمر يتطلب من القادة السياسيين الإسرائيليين الاتحاد معا، والذهاب سويا إلى جولة عسكرية ضد حماس للتغلب عليها".
وأشار إلى أن "حماس تستغل نقاط الضعف التي تراها لدينا طوال الفترة الماضية والحالية، وكلما زدنا في إظهار هذا الضعف، فلن توقف الحركة أساليبها ضدنا". وأوضح أن "حماس تفهم أكثر من أي محلل سياسي إسرائيلي، وتعرف كيف توظف بعض المؤشرات التي تراها في المشهد الإسرائيلي، فهي كما يقول المثل "تأخذ الليمون الإسرائيلي، وتصنع منه العصير المطلوب لها".

أضف تعليق

التعليقات