إرتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، مع اتفاق "أوبك" على تمديد تخفيضات الإنتاج حتى اذار المقبل، وعلى الرغم من أن الأسعار تتعرض لضغوط بفعل مخاوف من أن احتمال ضعف الطلب في ظل تلميحات بتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم 18 سنتاً إلى 59.27 دولار للبرميل بعدما لامست أعلى مستوياتها في أكثر من خمسة أسابيع الاثنين.


وإتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الاثنين على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى اذار 2020 في الوقت الذي تغلب فيه أعضاء المنظمة على خلافات في مسعى لدعم أسعار الخام.

ومن المقرر أن تجتمع "أوبك" مع روسيا ومنتجين آخرين، في تحالف معروف باسم أوبك+، في وقت لاحق لبحث تخفيضات الإمدادات في ظل ارتفاع الإنتاج الأميركي.

وعلى الرغم من ذلك لا تزال هناك مخاوف بشأن أن يؤثر ضعف الاقتصاد العالمي سلباً على الطلب النفطي تكبح مكاسب الأسعار. وبينما اتفقت الولايات المتحدة والصين في أحدث قمة لزعماء مجموعة العشرين على استئناف المحادثات التجارية، فإن المؤشرات على انكماش أنشطة المصانع في أنحاء معظم أوروبا وآسيا في حزيران في الوقت الذي يتباطأ فيه نشاط قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة تضغط على أسعار النفط.

المصدر: سكاي نيوز

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]