الشريط الأخباري

د. ريهام خليلية تتحدث لـ"بكرا" عن "لعنة الدولة"، وهي السمنة الزائدة لدى الأطفال"

محمود غالية موقع بكرا
نشر بـ 04/07/2019 23:00 , التعديل الأخير 04/07/2019 23:00
د. ريهام خليلية تتحدث لـ

عقد يوم امس الاربعاء في مدينة سخنين وبالتعاون مع المجلس الاقليمي ميسجاف والمنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل، المؤتمر الصحي القطري "المساواة الصحية في الجليل" بمشاركة ممثلين كبار عن وزارة الصحة والاطباء ورؤساء سلطات محلية وعدد من المختصين والمهتمين في الشؤون الصحية.

من بين المشاركين في المؤتمر، برزت الدكتورة ريهام خليلة المختصة في طب الأطفال ،وعضو مشارك في مركز الصحة والرياضة في مستشفى بوريا، التي تحدثت عن موضوع السمنة الزائدة عند الأطفال واسبابها وخطورتها وطرق الوقاية منها ، حيث قالت :" مشكلة السمنة الزائدة في مجتمعنا العربي بشكل خاص، وعلى مستوى الدولة بشكل عام اخذة بالتفاقم ، واصبح يطلق عليها اسم "لعنة الدولة" ، وعليه نعمل في مركزنا على معالجة هذه الظاهرة المقلقة، حيث سمنة الطفولة مقلقة خصوصًا لأن الوزن الزائد يضع الأطفال عادة على بداية طريق المشاكل الصحية.

حيث اثبتت الاحصائيات الاخيرة ان هناك ارتفاع بنسبة 10% بالأطفال الذين يعانون من السمنة الزائدة، وهذا ينبع من عدم اتباع طرق صحية، مثل عدم المشي، والجلوس قي الصف، وعدم ممارسة الرياضة".

مخاطر السمنة 

كما تحدثت د. خليلية عن مخاطر السمنة الزائدة والتي قد تؤدي للاصابة بأمراض خطيرة من أهمها الاصابة بمرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، و ارتفاع نسبة الكوليستيرول في الدم ومن أفضل الإستراتيجيات للحد من بدانة الأطفال تحسين النظام الغذائي ، وممارسة الرياضة، وهذا ما نعمل عليه في مركز الصحة والرياضة في مستشفى بوريا".

أضف تعليق

التعليقات