كشف موقع "غلوبال فاير باور" المتخصص في ترتيب الجيوش، عن تصنيف الجيش المصري والذي يحتل المرتبة الـ12 عالميًا، رغم تراجع ترتيبه من المرتبة الـ10، إلا أنه لا يزال محتفظًا ببعض نقاط القوة التي تجعله يتفوق على أقوى الجيوش في العالم.

وحسب ما أورده الموقع، فإن الجيش المصري يتفوق على جيوش الولايات المتحدة وتركيا وإسرائيل في سلاح الدفاع الجوي والصواريخ، حيث يمتلك 1100 بطارية صواريخ تضعه في المرتبة 5 بين أقوى الجيوش الممتلكة لهذا السلاح في العالم.

وأضاف الموقع أن الولايات المتحدة تحتل المرتبة الـ6 بعد مصر بامتلاكها 1056 بطارية، فيما تأتي تركيا في المرتبة 12 بـ350 بطارية وإسرائيل في المرتبة 26 بـ150 بطارية.

كما ويتفوق الجيش المصري على كل من تركيا وإسرائيل ليس فقط في بطاريات الدفاع الجوي بل بسلاح الطيران وتحتل المرتبة التاسعة بـ1.092 طائرة حربية، بينما تشغل تركيا المرتبة العاشرة بـ1.067، وإسرائيل في المرتبة الثامنة عشرة بـ595.

بالإضافة إلى تفوق الجيش المصري على تركيا وإسرائيل بسلاح البحرية، من خلال امتلاكه لـ 319 آلة بحرية مما يجعلها في المرتبة السادسة بين أقوى جيوش العالم، حيث جاءت تركيا في المرتبة الثانية عشرة بـ194 آلة، وإسرائيل في المرتبة السابعة والثلاثين بـ65.

ومن حيث القوة العسكرية فإن مصر تقع في المرتبة الـ12 وبذلك تكون متفوقة على كل من إيران وإسرائيل، فيما تحتل تركيا المرتبة الـ9 بين أقوى جيوش العالم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]