الشريط الأخباري

الصحف الاسرائيلية:" تصعيد في تطبيق القانون في العيساوية بعد الأحداث الأخيرة."

ترجمة واعداد: غسان بصول
نشر بـ 07/07/2019 11:17 , التعديل الأخير 07/07/2019 11:17
 الصحف الاسرائيلية:

يديعوت احرونوت
الاحد 7/7/2019

 ليلة أمس : عملية دهس عند حاجز "حزما".
-- الحادث وقع في حدود الساعة الحادية عشرة قبل منتصف الليل عند الحاجز الكائن شمالي القدس، وأسفر عن اصابة رجل (اسرائيلي) في الثلاثينات من عمره بجراح متوسطة . بالاضافة الى ثلاثة شبان من بينهم جنود، ووصفت اصاباتهم بالطفيفة. السيارة المشتبهة بالتورط في العملية فرّت من موقع الحادث (وفي وقت لاحق أعلن عن توقيف فلسطيني مشتبه به بارتكاب العملية) فيما تواصل السلطات المعنية التحقيق في ملابسات الحادث.
 المربية المشتبهة بالتنكيل بأطفال روضتها في "روش هعاين" (وتدعى كرمل معودا) قالت خلال التحقيق معها :" تصرّفت مثل الشيطان". الشرطة أوقفت شاباً (18 عاماً) للاشتباه بارتكابه عملية لإحراق منزل المربية، واليوم من المتوقع ان يتظاهر مئات الآلاف من أولياء الأمور ضد اهمال وزارة التربية والتعليم للأطفال في سن مبكرّة.
 قادة احتجاجات اليهود الاثيوبيون يحذرون :" ما لم يتقرر اتهام الشرطي بارتكاب جريمة ، فستتحمل الشرطة مسؤولية ما سيحدث في الشوارع".
 عمير بيرتس ، الرئيس المنتخب لحزب العمل ، يخطط لضمان مقعد في الكنيست لرئيس الشاباك السابق يوفال ديسكين ولاعادة تسيبي ليفني الى صفوف الحزب، وبالاضافة الى ذلك يُجري بيرتس مفاوضات مع أورلي ليفي ابقسيس لضمها الى قائمة مرشحي حزب العمل للكنيست.
 اسم الحزب الذي أعلن ايهود براك عن تأسيسه مؤخراً:"اسرائيل ديمقراطية".
 حماس تعرض مخططاً مفاجئاً يتمثل ببناء مجمّع رياضي أولمبي على انقاض مستوطنة "نتسريم" التي انسحبت منها اسرائيل قبل (14) عاماً.
 الطالب في الصف الحادي عشر، أدير الياهو، كان في طريقه لتقديم امتحان البجروت، فلاحظ ان لصاً اختطف هاتفاً خليوياً من سيدة عجوز، فألقى القبض عليه. أدير وصل الى قاعة الامتحان متأخراً فمنحه المراقبون وقتاً زائداً وسوف يحصل على شهادة تقدير من الشرطة.
 أضرار التشخيص الخاطئ: طبيب يعمل في مستشفى "مسغاف لداخ" بالقدس قرر بعد الفحوصات التي اجراها لسيدة (43عاماً) انها ليست مصابة بالسرطان، لكن بعد مدة وجيزة تبين انها مصابة بنوع فتاك من السرطان، فتوجهت السيدة الى المحكمة طالبة تعويضها بمليوني شيكل.

هآرتس

 تصعيد في تطبيق القانون في العيساوية بعد الأحداث الأخيرة.
== في الاسابيع الأخيرة تعمد الشرطة الاسرائيلية الى توقيف سيارات أهالي العيساوية أثناء الخروج من البلدة، وتسجّل عشرات المخالفات يومياً. الأهالي أصبحوا يمتنعون عن مغادرة البلدة خوفاً من الغرامات، وهم يؤكدون ان ما يجري بحقهم هو عقاب على رشق الشرطة مؤخراً بالحجارة. أفراد الشرطة يغرّمون السائقين بمئات الشواقل على مخالفات مثل وجود لوحة ترخيص معوجّة او على ضجيج الصادر عن محرّك دراجة نارية.
 ترامب يأمل بالفوز بولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة (2020) – بفضل اسرائيل.
 اصابة جنديين بجراح متوسطة واثنين آخرين بجراح طفيفة في عملية دهس بالضفة الغربية.
 وزارة العدل تكافح ظاهرة تعدد الزوجات، لكن المحاكم الشرعية الواقعة تحت سلطتها تمنح الشرعية لهذه الظاهرة .
 التحقيق مع مدير مستشفى "هداسا" – البروفيسور زئيف روتنشتاين، بشبهة صرف أجور زائدة عن الحد لأطباء كبار.
 اسرائيل أعادت لصيادي الاسماك في غزة قواربهم، لكنهم يدعون انهم تسلموها وهي خالية من المحركات ومن شباك الصيد.
 لأول مرة سيتم تعيين إمرأة في منصب قائد لواء في مصلحة السجون الاسرائيلية .
 مواطنة عربية من اللد (دعاء سعدي – في الثلاثينات من العمر) تدعي ان عناصر في الشرطة قد سببوا كسراً في يدها أثناء قيامهم بتوقيفها.
 وزير الأمن الداخلي، غلعاد أردان، يصرح :" يجب القيام بتصحيح تعامل الشرطة مع اليهود الأثيوبيين". 

أضف تعليق

التعليقات