الشريط الأخباري

زيارة إلى 4 شلالات في الصيف

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 08/07/2019 10:39 , التعديل الأخير 08/07/2019 10:39
زيارة إلى 4 شلالات في الصيف

 

معلومُ أنَّ الشلَّالات تُمثِّل مواقع جذب سياحي، وهناك الآلاف منها في العالم، إلَّا أنّ البعض منها يكتسب شهرةً لافتةً، وفي الآتي لمحة عن أربعة شلَّالات طبيعيَّة موزَّعة في بقاع من العالم الغربي.

1. "جولفوس"

في مكان من نهر "فوسَّا"، يندفع شلَّال "جولفوس" الأكثر شهرةً في آيسلندا، الشلَّال الذي يرمز إلى جمال البلاد الطبيعي. تهدر مياه هذا الشلَّال بصورة دراماتيكيَّة، فيُخيَّل للزائر أنَّها تختفي ببساطة في الهواء. على الرغم من قوَّة المياه، ودورها في توليد الطاقة، إلَّا أنّ حجم الشلَّال لا يتجاوز 32 مترًا.
يمكن مشاهدة الشلَّال المذكور من نقطتين؛ علمًا أنَّه في النقطة السفليَّة هناك مواقف سيَّارات متوافرة في المكان، وأيضًا يمكن للمهتمِّين السير على الممشى الخشب، لكنَّ ما تقدَّم غير مستحبّ إذا كان الزائر يحمل عربة طفله.
يمكن زيارة جولفوس وحديقة "ثينجفيلير" الوطنيَّة، ووادي "هوكادالور" في يوم، حتَّى تتكوَّن للزائر فكرة عن "عجائب آيسلندا"، وذلك في حال كانت الرحلة قصيرة.
• مواعيد الزيارة: كما هي الحال في مناطق آيسلندا الأخرى، فإنَّ الطقس الحارّ في الصيف، وأيام هذا الفصل الطويلة، يجعلان منه مفضَّلًا للزيارة. ويقترح كثيرون قصد الموقع في فترة ما بعد الظهر، حوالى الثالثة أو الرابعة عصرًا للحصول على أفضل وجهة نظر على المنحدرات.
• الوصول إلى الموقع: يبعد "جولفوس" 110 كيلومترات (نحو ساعة ونصف الساعة) بالسيَّارة عن "ريكيافيك" عبر الطريق 35. علمًا أنَّ الزائر ليس بحاجة إلى استئجار سيَّارة رباعية الدفع للوصول إلى الشلَّال، فالطريق في حال جيِّدة. أمَّا الحافلات فتنطلق يوميًّا من "ريكيافيك" في الصيف، أو من المُمكن ترتيب رحلة مع إحدى الشركات المحليَّة العديدة.


2. "بليتفيتس"

تقع شلَّالات "بليتفيتس" في كرواتيا، وهي تشغل جزءًا من "مُتنزَّه بحيرات بليتفيتس" الوطني (المُتنزَّه الوطني الأكثر كبرًا في كرواتيا)، وذلك على مسافة 77 مترًا منه.
يُمكن للزائرين الدخول إلى المتنزَّه من المدخل رقم واحد (البحيرات السفليَّة) أو المدخل رقم 2 (البحيرات العليا)، علمًا أنَّه من البحيرات السفلية، يمكن الإطلالة على منظر بانورامي للبحيرات كافة، على طول المنصَّة الخاص بالزائرين. هناك، تحيط الشواطئ بالمنحدرات، وتبدو الكهوف.
أمَّا المشهد من البحيرات العليا، فيبدو أكثر روعةً وإثارةً. وهناك، يمكن للزائرين الاقتراب حقًّا من الشلَّالات، والمشي عبر ممرات البرك والبحيرات المليئة بالمياه الصافية.
• مواعيد الزيارة: يُمثِّل الصيف (يوليو/ تموز، وأغسطس/آب، وسبتمبر/أيلول) موسم الذروة السياحي، إذ معلومٌ أنَّ الصيف في كرواتيا يمتاز بحرارته الدافئة، وسمائه الصافية. وعلى الرغم ممَّا تقدَّم، قد تكون الأسعار مبالغًا فيها خلال الموسم المذكور.
• الوصول إلى الموقع: يمكن الوصول إلى المكان، بوساطة الحافلة العامَّة أو السيَّارة، أو الانضمام إلى جولة جماعيَّة مُنظَّمة، وفي حال التنقُّل بالحافلة، يوصى بشراء التذكرة مسبَّقًا، أي قبل يومين إلى أربعة أيَّام من موعد الزيارة، خصوصًافي موسم الذروة (من يوليو/تموز إلى أغسطس/ آب).


3. "نياغرا"

تقع شلَّالات "نياغرا" بين مدينتي "نياغرا" في ولاية نيويورك الأميركيَّة ومقاطعة "أونتاريو" الكنديَّة. يبلغ ارتفاع القسم الأعلى من الشلَّالات في الجزء الأميركي 56 مترًا، وفي الجزء الكندي 54 مترًا. و"نياغرا" عبارة عن ثلاثة شلَّالات، هي: "هورس شو"، و"الشلَّالات الأميركيَّة"، و"برايدال فايل" بجانب جزيرة "لونا".
نشاطات في الموقع
| ركوب الحوَّامة (هيليكوبتر) فوق الجزء الكندي من شلَّالات "نياغرا"، وذلك في رحلة تمتدُّ لتسع دقائق، وتسمح بالاطلالة على ممحطَّة الطاقة المائيَّة، وشلَّالات نهر نياغرا ، وشلَّالات "هورسشو" الأميركيَّة، وأيضًا البحيرات (أونتاريو، مثلًا). تستوعب كلُّ حوَّامة سبعة ركَّاب.
| ركوب الـ"تِلِفِريك"العتيق: هو يسير عبر منحنًى حاد في نهر "نياغرا."، وتستغرق الرحلة فيه عشر دقائق، وهي مُمتعة للمصوِّرين خصوصًا. يستوعب الـ"تِلِفِريك" الذي بُني في إسبانيا منذ سنة 1916، ما يصل إلى 35 راكبًا واقفًا، وهو مُعلَّق على ستَّة "كابلات" من الفولاذ.
| زيارة "أكواريوم نياغرا": يؤوي الحوض أكثر من مئتي نوع من الحيوانات المائيَّة، بالإضافة إلى حضن ثلاثين معرضًا عن الأحياء المائية، مع عروض أسد البحر، وتغذية البطاريق... يمكن للزائرين أيضًا اختيار لقاء حيوان، مع إلقاء نظرة عليه من وراء الكواليس، للاطّلاع على طريقة رعايته وتدريبه. وفي المكان أيضًا، مركز لإنقاذ الحيوانات المُصابة.
• مواعيد الزيارة: للحصول على رؤية واضحة لطبيعة الموقع، يُنصح بزيارته ما بين مايو (أيَّار) وسبتمبر (أيلول).
• الوصول إلى الموقع: تتوافر خدمة الحافلات من وسط مدينة "تورنتو" في كندا، و"بافالو" في "نيويورك".

4. "إينجل فولز"

تقع "إينجل فولز" في فنزويلا، وترتفع إلى 979 مترًا، ويُقال إنَّ الماء يتفتَّت من جراء قوَّة الرياح في المنطقة. اكتشف الفنزويلي إرنستو سانشيز لا كروث هذه الشلَّالات في سنة 1912، إلَّا أنَّها لم تُعرف عالميًّا سوى في سنة 1933، على يد الطيَّار جيمز إينجل، فسُمِّيت باسمه.
• مواعيد الزيارة: الرحلات النهريَّة تُنظَّم بين يونيو(حزيران) وديسمبر(كانون الأوَّل)، عندما تكون مستويات المياه مرتفعة بما يكفي لضمان ممرٍّ آمن.
• الوصول إلى الموقع: لا يمكن الوصول إلى الشلَّالات، بوساطة السيَّارة أو الحافلة، وعلى الراغبين الرحلة بالطائرة من "بورتو أورداز" أو "سيوداد بوليفار" باتجاه "كانايما". ومن البلدة المذكورة، تستغرق الرحلة بوساطة القارب يومًا للوصول إلى الشلَّالات.
• النشاطات: على الرغم من المشقَّة حتَّى الوصول إلى "إينجل فولز"، تتعدَّد النشاطات في الموقع، حيث يحلو التخييم، وركوب القوارب، والمشي في الغابة للتعرُّف إلى النباتات والحيوانات. وإذا كان جريان الماء خفيفًا بما فيه الكفاية، فيمكن السباحة في حمَّام السباحة الصغير الذي يتشكَّل من جرَّاء الماء المتساقط.
 

زيارة إلى 4 شلالات في الصيف زيارة إلى 4 شلالات في الصيف زيارة إلى 4 شلالات في الصيف زيارة إلى 4 شلالات في الصيف

أضف تعليق

التعليقات