الشريط الأخباري

إذا كان شعرك "كيرلي".. إقرئي هذا الخبر!

موقع بكرا
نشر بـ 08/07/2019 11:52 , التعديل الأخير 08/07/2019 11:52
إذا كان شعرك

لا شكّ أنك تمنيتِ لو كان شعركِ أملساً وأسهل في التمشيط. لكنّ الخصلات المموَّجة تتميّز بستايل خاص لا تتخلّي عنه أبداً بل اتّبعي النصائح التالية للحفاظ على صحة شعرك، على لمعانه، وحيويته.
لا شكّ في أنك تعانين الكثير من الآلام عند تمشيط شعركِ "الكيرلي" أو المموَّج خصوصاً بعد تشابكه، فينتهي بكِ الأمر غيرَ قادرة على إزالة فرشاة الشعر العالقة بين خصلاتكِ ما يؤدّي إلى تلف الأطراف وزيادة تقصّف الشعر. تمضين ساعات طويلة محاوِلة العناية بشعرك الكيرلي لكن تعجزين عن ذلك. ولا شكّ أنك تمنيتِ لو كان شعركِ أملساً وأسهل في التسريح والتمشيط. لكن تتميز الخصلات المموجة بستايل خاص لا تتخلّي عنه بل اتّبعي النصائح التالية التي يُجمع عليها خبراء الشعر للحفاظ على صحة شعرك الكيرلي، على لمعانه، وحيويته.
1- إغسلي شعركِ كل فترة وليس يومياً: كثيرات يعتقدن أنّ غسل الشعر يومياً مفيد للشعر، لكن في الحقيقة الشامبو يزيل الزيوت التي تفرزها فروة رأسكِ، بحسب خبراء الشعر، ما يجرّد الشعر من النعومة ويؤدي إلى جفافه. نحن لم نقل أن تمتنعي عن غسل شعركِ بل اغسليه كل يومين أو ثلاثة. أمّا الخطوة الأهم من ذلك فهي البلسم.

2- إستخدمي البلسم عند الإعتناء بالشعر الكيرلي: لا تستهيني بقدرة البلسم على حلّ مشكلة تشابك الشعر وتجعّده. وقد أثبتت الدراسات وأهم أخصائيي الشعر والتجميل أنّ البلسم له تأثير إيجابي على شعركِ أكثر من الشامبو، خصوصاً على الشعر الكيرلي. لا تستغني عنه أبداً! إذ بعد غسله، طبّقي البلسم المناسب لنوع شعركِ واتركيه لمدة 10 دقائق ليمتصّه جيداً قبل غسله مجدداً بالماء.

أضف تعليق

التعليقات