الشريط الأخباري

مركبات المشتركة تفند الادعاءات بان بوجود مشاورات مع كافة الأحزاب دون الجبهة

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 08/07/2019 23:00 , التعديل الأخير 08/07/2019 23:00
مركبات المشتركة تفند الادعاءات بان بوجود مشاورات مع كافة الأحزاب دون الجبهة

اكدت مصادر مطلعة انه تجري الان مشاورات واتصالات بين أحزاب وحركات سياسية وفي مقدمتها التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الإسلامية والحركة العربية للتغيير واوساط شعبية وشخصيات وطنية واجتماعية وسياسية معروف- كما قال المصدر- بمسعى لإقامة قائمة عربية موحدة بدعم شعبي واسع وأشار المصدر الى ان هذه القائمة العربية الموحدة في حال نجحت الأطراف المذكورة بتشكيلها ستسجل إنجازا كبيرا اذ ان كل خطوة لجمع شمل العرب الفلسطينيين في الداخل ضمن قائمة عربية واحدة وموحدة مطلوبة ومباركة- كما قال.

د. مطانس شحادة: إمكانية التجمع خوض الانتخابات القادمة كحزب مستقل واردة!

مراسلة "بكرا" توجهت الى النائب د. مطانس شحادة المرشح الأول في قائمة التجمع الديمقراطي والمرشح الرابع في القائمة المشتركة حيث فند هذه الادعاءات على الاطلاق مضيفا "لا يوجد من هذا الحديث بتاتا".

وحول اخر المستجدات بما يتعلق بالخلاف الأخير الذي حصل وعلى أثره رفض التجمع الاستمرار في القائمة المشتركة وفقا للتقسيم الذي اقترحته لجنة الوفاق الوطني قال شحادة: "بعد الخلاف الأخير الذي حدث اجتمعت الرباعية مجددا الأسبوع الماضي وهناك تواصل بين الأحزاب والجبهة شاركت في الاجتماع بالطبع. هذا الاجتماع جاء بعد قرارنا رفض قرار لجنة الوفاق والتواصل مستمر بين الأحزاب".
وحول ما اشيع عن إمكانية التجمع خوض الانتخابات القادمة كحزب مستقل بدون تواجده داخل إطار المشتركة او بمشاركة أحزاب أخرى قال "كل البدائل واردة بالحسبان".

د. منصور عباس: القاعدة التي ننطلق منها هي احترام قرار لجنة الوفاق التي اوكلناها مهمة تشكيل المشتركة!

النائب د. منصور عباس مرشح الحركة الإسلامية الجنوبية بدوره عقب قائلا: " لا يوجد اَي تحرك خاص بِنَا كحركة إسلامية خارج دائرة جهود اعادة تشكيل المشتركة.

وأضاف موضحا: القاعدة التي ننطلق منها هي احترام قرار لجنة الوفاق التي اوكلناها مهمة تشكيل المشتركة، وأعلنا جميعا التزامنا بما يصدر عنها. نحن مدركون ان هناك مواقف ووجهات نظر عند التجمع والتغيير، توجهنا انها تعالج توافقيا بين الاحزاب الأربعة.

منصور دهامشة: نحن بتنسيق مستمر

اما منصور دهامشة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والممثل من الجبهة للتفاوض على تشكيل القائمة المشتركة رفض التعقيب على مسألة مفاوضات ومشاورات التجمع مع أحزاب أخرى وأضاف: هناك اتصالات وجلسات ونحن بتنسيق مستمر، معربا عن تفاؤله بالوصول الى صيغة جديدة يتفق عليها الجميع لتشكيل المشتركة.

أضف تعليق

التعليقات