أعربت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحركة الاسلاميّة الجنوبية عن رفضهم المطلق لأي مبادرة لا تأتي في إطار لجنة الوفاق لإعادة المشتركة.

ونشرت الحركة العربيّة للتغيير، أمس مبادرتها لاعادة الثقة وإعادة لم شمل المشتركة.
وبحسب المقترح، فانّ الأماكن الـ10 الأولى للأحزاب ومن المكان الـ11-16 للمستقلّين على النحو التالي: المكان الحادي عشر والثالث عشر والخامس عشر للتمثيل النسائي أمّا المكان الثاني عشر والرابع عشر والسادس عشر للرجال.

منفتحين لكل اقتراح في إطار قرار لجنة الوفاق

وقال سكرتير الجبهة - منصور دهامشة لـبكرا: نحن نلتزم بالقائمة المشتركة في إطار قرار لجنة الوفاق الوطني التي وكّلت من الأحزاب كافّة ومنفتحين لكل اقتراح يساهم في استيعاب كافّة ابناءنا في ألقائمة المشتركة.

ملتزمون التزاما تامّا اخلاقيا ووطنيا

بدوره، قال رئيس المكتب السياسي للحركة الاسلامية - ابراهيم حجازي لـبكرا: نحن ملتزمون التزاما تامّا اخلاقيا ووطنيا بالإطار الذي قررته لجنة الوفاق ونسعى لحلّ مسؤول توافقي من خلاله لتشكيل القائمة المشتركة.

وتابع: لم تتوقف الاتصالات، طوال الوقت موجودة،
نتفهم مطالب الأحزاب ومن جهة اخرى نحن نفهم ونعي جيّداً ماذا يعني التزاماً وتوقيعاً على تعهد أمام لجنة الوفاق باحترام قرارها واحتراما لارادة شعبنا.

وأنهى حديثه: ما زلنا على أمل أن تتشكلّ المشتركة بأسرع وقت ومن أجل اخراج هذا الأمل الى حيز التنفيذ ، نصل الليل بالنهار ونبذل كل الجهود من أجل تحقيق الوحدة التي يتطلع اليها شعبنا لتكون الردّ الحقيقي والصحيح على العنصريّة الممنهجة التي يتعامل فيها صنّاع القرار مع شعبنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]