الشريط الأخباري

مركز صحة الطفل كلاليت في الطيبة يعمل على تعزيز مجال الصحة من مرحلة الطفولة حتى مرحلة البلوغ

موقع بكرا
نشر بـ 11/07/2019 11:18 , التعديل الأخير 11/07/2019 11:18
مركز صحة الطفل كلاليت في الطيبة يعمل على تعزيز مجال الصحة من مرحلة الطفولة حتى مرحلة البلوغ



إن مركز كلاليت لصحة الطفل في الطيبة موجود منذ عام 1993 ويديره طبيب الأطفال د. فاضل طيبي منذ خمس سنوات. تتم إدارة المركز من قبل طاقم رائد: سحر عبد القادر، مديرة قسم التمريض، كفاح جميل، المديرة الإدارية، وميسون جمعة، مديرة الصيدلة.
يعالج مركز صحة الطفل أكثر من 8,500 طفل ويوفر الحلول الطبية لمجموعة متنوعة من الحالات، وهو مركز يعزز الصحة. حيث أنه تم إطلاق مبادرة جديدة في الآونة الأخيرة تحت اشراف قسم الحمية والتغذية لواء الشارون والسامرة , منها مجموعتين من ورشات العمل تحت عنوان " في سبيل عائلة صحية ".

تقوم بارشاد ودعم المشتركين خلال اللقاءات كل من : أخصائية التغذية الآء جميل والأخصائية الاجتماعية آية حاج يحيى، إلى جانب مدربة اللياقة البدنية ياسمين محاميد.
مجموعة الاولى مناسبة للأجيال من 6 حتى 9 سنوات، وهذه هي المرة الأولى التي تنتج فيها كلاليت ورشة عمل من هذا النوع في عيادات الوسط العربي .

وتم تخصيص ورشة العمل الثانية للاطفال في مرحلة البلوغ من سِن 9 إلى 12 عامًا، وهي أول ورشة عمل لهذه الفئة العمرية في منطقة شارون شومرون في كلاليت.

والهدف من ورشات العمل هو مساعدة الأطفال والمراهقين، جنبًا إلى جنب مع جميع أفراد الأسرة، على اختيار أسلوب حياة صحي، تحسين الجودة الغذائية، مستوى اللياقة البدنية بالإضافة الى المساعدة العاطفية المناسبة. بالتعاون مع طاقم العيادة (الممرضات والأطباء وطاقم المكتب)، يقوم الفريق متعدد التخصصات باختيار الأطفال والعائلات المناسبين الذين يرغبون في الشروع في هذا المسار ذو التحدي والأهمية.

بالإضافة إلى ذلك، هنالك ورشة للأمهات والأطفال الرضّع. هذه ورشة عمل تختص في التغذية، تتناول الانتقال إلى الغذاء الصلب في جيل الرضّع. وتقام تحت إشراف أخصائية التغذية الآء جميل والممرضة ريم حاج يحيى. الأمهات اللاتي شاركن في اللقاءات أعربن عن شعور بالأمان ورضا كبير، وقريباً سيتم افتتاح ورشة عمل ثالثة.
هذا وقد تم افتتاح ورشة لتدليك الأطفال تحت اشراف الممرضات الرائعات من محطة رعاية الام والطفل ، مع العلم ان سيتم افتتاح في كل شهر مجموعة جديدة.

الدكتور فاضل طيبي، مدير مركز صحة الطفل في الطيبة: " كل هذه الأنشطة تعزز ارتباط مركز صحة الطفل بالمجتمع حيث أنها تزودهم بمجموعة واسعة من الخدمات وعلاج أمور أخرى. يهدف المركز لتحصين الصحة وتمكين الأطفال من النمو بأكثر الطرق الصحية والسليمة، ابتداءً من مرحلة الطفولة حتى مرحلة البلوغ. وبالإضافة إلى جميع ورشات العمل، نحن نعمل أيضًا مع أولياء الأمور في مجال سلامة الطفل خلال العطلة الصيفية ونطرح أهم القضايا التي يجب عليهم الانتباه إليها."

أخصائية التغذية ألاء جميل: "إن ورشات العمل في مجال التغذية للأطفال والمراهقين شيء جديد في الطيبة ونحن سعداء للغاية لقيادة هذا المجال. يمكن للأطفال تغيير نمط حياتهم في سن مبكرة وبهذه الطريقة يستطيعون تحسين صحتهم وصحة الأسرة بأكملها. الهدف هو توفير حلول وأدوات لاكتساب عادات تناول طعام ونمط حياة صحي أكثر، وكذلك معالجة المشاكل العاطفية وتعزيز أهمية النشاط البدني. وقد رأينا من خلال عملنا المشترك النتائج الممتازة والانطباع الايجابي لدى للأطفال وعائلاتهم ."

مركز صحة الطفل كلاليت في الطيبة يعمل على تعزيز مجال الصحة من مرحلة الطفولة حتى مرحلة البلوغ

أضف تعليق

التعليقات