الشريط الأخباري

احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 13/07/2019 07:00 , التعديل الأخير 13/07/2019 07:00
احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا

عند التفكير في السياحة في أوروبا، يجب المسارعة إلى حجز تذاكر طيران إلى ألبانيا، نظرًا إلى طبيعتها الخلَّابة، وتنوُّع الأماكن الثقافيَّة فيها، ووفرة النشاطات المغرية.

عند حجز تذاكر طيران إلى ألبانيا، يجب التفكير في زيارة الأماكن السياحية الآتية:

جيروكاستر

تقع مدينة جيروكاستر في جنوب البلاد، على جانب تلٍّ مُطلٍّ على واد، وشوارع المدينة مرصوفة بالحصى، والمباني فيها جذَّابة.

تُعرف هذه المدينة أيضًا باسم "مدينة الحجر"، مع الإشارة إلى أنَّ قلعة جيروكاست تقع فيها، وتُقدِّم إطلالات خلَّابة، وتشتهر بأنَّها تحتوي على مخبأً تحت الأرض يعود إلى فترة الحرب الباردة، إلى جانب التحصينات المُثيرة للإعجاب.

متنزه "بوترينت" الوطني

يعدُّ مُتنزَّه "بوترينت" الوطني، موطنًا لعدد من النظم الإيكولوجية المُنوَّعة والمواقع الأثريَّة المذهلة، وهو مقصد سياحي شهير. ويقرب المُتنزَّه من جزيرة كورفو اليونانية.

هيماري

موقع هيماري جذَّاب على الـ"ريفييرا" الألبانية، مع مُلاحظة المياه الفيروزيَّة الساحرة، والساحل الجبلي المذهل، ما يجعل منها عنوانًا مناسبًا لعشَّاق البحر، فيقصدون شاطئ البحر الهادئ. كما أنَّ البلدة القديمة رائعة وتُغري بالجولة فيها، فيما المأكولات البحريَّة المحليَّة لذيذة للغاية!

ممرّ لوغارا

يعدُّ ممرُّ لوغارا أحد الأماكن السياحية الأكثر شهرةً في ألبانيا، ويقع في وسط حديقة لوغارا الوطنيَّة، ويعلو لنحو ألف متر فوق مستوى البحر، ويُطلُّ على منظر خلَّاب!

تتعدَّد في الجزء العلوي من الممرِّ المطاعم، التي تسمح بالإطلالة على المعالم السياحية الأكثر إثارةً في ألبانيا.

حديقة لوغارا الوطنيَّة بدورها، موطن للنسور الذهبيَّة والغزلان البور.

إشارة إلى أنَّ الرحلة بالسيَّارة من تيرانا إلى ساراندا، التي تمرُّ بممرِّ لوغارا، تستغرق بضع ساعات.

النشاطات

المشي لمسافات طويلة وصولًا إلى فالبونا

"ثِث" Theth قريةٌ صغيرةٌ داخل مقاطعة شكودر، وقد أعلنتها الحكومة الألبانيَّة مركزًا تاريخيًّا محميًّا، أمَّا فالبونا فعبارة عن نهر في شمال ألبانيا، بالقرب من الحدود مع الجبل الأسود. تستغرق الرحلة من ثث إلى فالبونا من ستِّ ساعات إلى ثمانٍ منها. وتضمّ المناظر الطبيعيَّة الأكثر روعةً.

رحلة بالـ"تِلِفريك"

خارج المدينة، هناك جبل داجتي المشرف عليها، كما يوفِّر الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة، وأيضًا هناك الـ"تِلِفريك" حيث الرحلة إلى الأعالي تسمح بزيارة مطعم يُقدِّم الوجبات الشهيَّة، والإطلالة على مشاهد رائعة، مع نصيحة خبراء السياحة بتوقيت الزيارة عند غروب الشمس.

للذوَّاقة...

بوريك

يتوافر هذا الغذاء في جميع أنحاء منطقة البلقان (بأشكال مختلفة)، إنَّها معجنات مليئة باللحوم والجبن أو السبانخ. بسيطة ولذيذة ورخيصة.
 

احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا احجز تذكرتك للطيران إلى ألبانيا

أضف تعليق

التعليقات