أكدّ أمين عام الحزب الشيوعي، عادل عامر أنّ الـساعات القادمة ستكون ساعات حاسمة في موضوع القائمة المشتركة.

وقال في حديث مع بكرا: جلسة اليوم تكتسب اهميّة خاصّة اذ ستثبت قائمة الجبهة التي انتخبت في الكنيست الأخيرة بحيث انه لن تكون هناك تغييرات في قائمة الجبهة لأنّ القائمة التي تم انتخابها أثبتت جدارتها على المستوى النضالي والبرلماني رغم قصر المادة.

وتابع: الرسالة الثانية هي تشخيص للحالة السياسية التي تمر على البلاد وعلى جماهيرنا العربيّة والتي تحتم بالضرورة رص الصفوف وبناء المشتركة بجميع مركباتها لمواجهة حكومة اليمين المتطرّف الأخطر في تاريخ هذه البال وخاصّة ان من يتزعمها هو نتنياهو الذي يسعى لتشكيل حكومة يمين متطرف ويكون أيتام كهانا جزء لا يتجزا من الحكومة.

وأضاف: الرسالة الثالثة هياحترام وتقدير لمركبات المشتركة وأننا نتعامل مع الجميع بكافة الشفافية وكذلك اننا نلتزم بقرار لجنة الوفاق الذي تم توكيله من قبلنا ومن قبل آخرين.

لا نخفي شيء 

وفي ردّه على السؤال بخصوص الساعات الحاسمة، أجاب: لا يوجد شيء نخفيه، ان تواصلنا مع كافّة المركبات من الحركة والتجمّع والتغيير لم ينقطع يوماً ونحن بعد صدور بياننا المشترك مع الاسلاميّة، ننطلق الى ترتيب الطواقم الانتخابية للقائمة المشتركة وكذلك عقد المؤتمر صحفي غداً او بعد غد كأقصى حد.

وأكدّ على أنّ: هذا الأمر يتطلب من المركبات الأخرى حسم أمرها لان الوقت يداهمنا وهذا ليس لصالح المشتركة وليس لصالح جماهيرنا.

وأنهى كلامه: سنسعى للانطلاق بالمعركة الانتخابية لتحقيق اكبر انجاز للمشتركة والسيناريو الوحيد المطروح من ناحية الجبهة هو خوض الانتخابات ضمن قائمة مشتركة والالتزام بما قررته لجنة الوفاق.

يذكر أنّ الجبهة عقدت اليوم في شفاعمرو، مجلسها العام وذلك قبل الانتخابات الـ22.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]