الشريط الأخباري

المحكمة تقضي بإلغاء تعليمات بلدية العفولة العنصرية حول المتنزه العام وفتح أبوابه أمام جميع الناس

موقع بكرا
نشر بـ 14/07/2019 11:14 , التعديل الأخير 14/07/2019 11:14
المحكمة تقضي بإلغاء تعليمات بلدية العفولة العنصرية حول المتنزه العام وفتح أبوابه أمام جميع الناس

قضت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأحد، بإلغاء التعليمات العنصرية التي أصدرتها بلدية العفولة، والتي تمنع دخول سكان غير المدينة إلى المتنزه العام، بعد أن قدم مركز "عدالة" التماسًا ضدها.

وكان المستشار القضائي للحكومة قد أعلن قبل أيام بإلغاء قرار البلدية أيضًا.

 


وأكد "عدالة" في الرسالة التي وجهها المحامي ساري عراف سابقًا، على أن هذا القرار يستهدف العرب بشكل واضح ومباشر، إذ أظهرت تقارير إخبارية أن اليهود من غير سكان العفولة يسمح لهم بالدخول.

وأشار المحاميان فادي خوري وناريمان شحادة زعبي، الذين ترافعا في المحكمة، في ادعائهما إلى أن "قرار البلدية هذا مخالف لقانون البلديات، وكذلك قانون منع التمييز بالمنتجات، الخدمات والدخول للأماكن العامة وأماكن الترفيه، وتخالف كذلك موقف المستشار القضائي السابق، إلياكيم روبينشطاين، حول المتنزه العام في رعنانا، وتخالف موقف نائب المستشار القضائي مؤخرًا حول المتنزه العام في نتسيرت عيليت".

وأكد على أن "بلدية العفولة لا تملك صلاحية التصرف على هواها بمنطقة عامة وأرض مخصصة للجمهور، فمنذ القسم العنصري الذي أقسمه أعضاء البلدية للـ’حفاظ على طابع المدينة اليهودي’ وحتى مشاركته في مظاهرة عنصرية تطالب بمنع بيع البيوت للعرب، يصرح رئيس البلدية، آفي إلكابيتس، علنًا أنه يريد مدينة خالية من العرب".

 

أضف تعليق

التعليقات