الشريط الأخباري

مساعٍ وتحركات لتهجير (300) يهودي من اندونيسيا الى إسرائيل

غسان بصول - موقع بكرا
نشر بـ 18/07/2019 06:55 , التعديل الأخير 18/07/2019 06:55
مساعٍ وتحركات لتهجير (300) يهودي من اندونيسيا الى إسرائيل

صرح الحاخام "طوفيا سينغر"، رئيس الجالية اليهودية في اندونيسيا، بأن عدد اليهود المقيمين في هذه الدولة المسلمة يقارب (300) شخص، وأنهم ملتزمون بالتقاليد والتعاليم والطقوس اليهودية بشكل كامل، ويرغبون بالهجرة الى إسرائيل.

وعُلم ان هذا الحاخام البالغ من العمر (58) عاماً، قد استُدعي الى اندونيسيا قبل خمس سنوات من قبل أبناء الجالية الذين يقيم معظمهم في جزيرة "بابوا"، وهي أكبر جزر اندونيسيا، واتخذ من العاصمة جاكارتا مقراً له، وتمكن خلال بضعة أيام من لقاءاته مع أفراد الجالية من إقناعهم بالتخلي عن تمسكهم بالنهج "المسيحاني" (الايمان بيسوع المسيح والعهد الجديد) والالتزام بالتعاليم اليهودية التقليدية.

حوار مع الائمة المسلمين 

ومؤخراً أنهى الحاخام "سينغر" مهمته في اندونيسيا وهاجر الى إسرائيل، وسارع الى التوجه للوكالة اليهودية وللمرجعيات الدينية الرسمية ("الرابانوت" والحاخامية الرئيسية) طالباً مساعدة أفراد تلك الجالية للقدوم الى إسرائيل.

وخلال سنوات مكوثه الخمس في اندونيسيا، أجرى الحاخام سينغر حوارات مع الأئمة والعلماء المسلمين في تلك الدولة، لتعريفهم بالتعاليم اليهودية وإقناعهم بالمحافظة على أفراد الجالية اليهودية، وقد نظم طقوساً للاحتفال بالأعياد اليهودية، وخاصة الفصح اليهودي، بمشاركة المئات من المسلمين المحليين والأئمة والعلماء. 

أضف تعليق

التعليقات