الشريط الأخباري

السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 15/07/2019 10:20 , التعديل الأخير 15/07/2019 10:20
السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو

 

عند السياحة في اليونان خلال الصيف، وتحديدًا في يوليو، ينصح بزيارة ناكسوس، التي تعدُّ أكبر جزيرة في أرخبيل سيكلاديز، وتقع في منتصف الطريق تقريبًا بين ميكونوس وسانتوريني. هناك، تنتشر القرى التقليديَّة، التي يُسيطر الرخام على المباني فيها، وتزخر بالمصنوعات اليدوية، والشواطئ الرملية الذهبية. تُراوح حرارة الجو خلال الصيف بين 23 درجة مئويَّة و27 منها.


أماكن سياحية في اليونان

بورتارا

بقيت من أطلال معبد أبولو - بورتارا، البناء المندثر العائد إلى سنة 530 قبل الميلاد في ناكسوس، بوَّابة ضخمة مشغولة من الرخام. وتُمثِّل هذه الأخيرة المعلم الرئيس في بورتارا، وهي تتمركز في مدخل ميناء ناكسوس، وتضم أربعة أجزاء. طولها 59 مترًا وعرضها 28 مترًا، هذه البوَّابة كانت تقود من الدهليز إلى الجزء الرئيس للمعبد.


البلدة القديمة

تزخر البلدة القديمة بالأزقّة والسلالم والممرَّات؛ هي تستوجب الزيارة، وتدفع بالسائحين إلى إطالة التأمُّل في مبانيها البيض الجذَّابة ذات النوافذ المطليَّة بالأزرق الداكن أو الشاحب.
وهي تخلو من السيَّارات، ما يُسهِّل الجولة فيها، مع التوقُّف لشراء الهدايا التذكاريَّة، ومنها المُجوهرات المصنوعة يدويًّا، والتماثيل المُقلَّدة، مع الاستراحة في أحد المقاهي.


النشاطات

تعلُّم ركوب الأمواج

ناكسوس، ولا سيَّما شاطئ بلاكا، عنوان مُفضَّل في جزر سيكلاديك لتجربة ركوب الأمواج، فالرياح مثاليَّة لممارسة النشاط المذكور، وغيره من الرياضات المائيَّة.


مشاهدة فيلم "تحت النجوم"

في ناكسوس سينما صيفيَّة في الهواء الطلق، تقع في مسافة قريبة من المدينة، وتقدم العصائر والفشار اللذيذ.


زيارة "أبيرانسوس"

تقع القرية على بعد نحو 30 كيلومترًا من مدينة ناكسوس، على قمَّة تلِّ؛ العمارات المُشيَّدة من الرخام رائعة هناك، كما الشوارع الجميلة، والمحال التي تبيع التذكارات اليدويَّة الصغيرة، والمقاهي التي تُقدِّم إطلالات رائعة على الجزيرة.


تعلّم صناعة زيت الزيتون

تم ترميم متحف الزيتون بالكامل، للشرح للزائرين عن طريقة استخراج زيت الزيتون. وبعد الجولة، يطيب تذوُّق خبز الزيتون وزيت الزيتون وبعض أفضل أنواع الزيتون المتبّلة في الجزيرة.


للذواقة

للذوَّقة، يُقدِّم مطعم AVALI المأكولات البحريَّة، مع مناظر مُطلَّة على شاطئ "أجيوس بروكوبيوس" AgiosProkopios.
أمَّا Giannoulis، المقهى العائلي الشهير، فيعد روَّاده بتناول الأطباق اليونانية التقليديَّة. وفي هذا الإطار، تدعو النصيحة إلى تجربة الطماطم المحشوَّة.
 

السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو السياحة في اليونان: زيارة إلى ناكسوس في يوليو

أضف تعليق

التعليقات