الشريط الأخباري

نتنياهو: استغلينا ملف ايران للتقارب مع الدول العربية

موقع بكرا
نشر بـ 15/07/2019 15:35 , التعديل الأخير 15/07/2019 15:35
نتنياهو: استغلينا ملف ايران للتقارب مع الدول العربية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامن نتنياهو، اليوم الأحد، إن الاتفاق حول برنامج إيران النووي كان له الأثر الإيجابي في تقارب العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، مضيفاً بأن الجيش الإسرائيلي هو الوحيد الذي يحارب إيران.
جاءت تصريحات نتنياهو خلال لقائه مع طلاب كلية ما يسمى "الأمن القومي" الإسرائيلي، وقال في مستهل اللقاء: "الشيء الإيجابي الوحيد الذي أعطته الاتفاقية النووية الفظيعة هو تقارب قوي ومتواصل بيننا وبين دول عربية رئيسية".
وأضاف نتنياهو بالقول "إيران تقول ببساطة سندمركم وسنقوم بذلك في مقدمة الأمر من خلال الأسلحة النووية. كان يجب عليّ أن أكافح بمفردي من أجل صد الاتفاقية النووية. كان يجب عليّ أن أكافح جميع الدول العظمى والرئيس الأميركي وذهبت إلى الكونغرس الأمريكي".
وتابع نتنياهو بالقول "اعتقدت بأن هذه الاتفاقية لا تمهد لإيران الطريق أمام امتلاك الترسانة النووية فحسب، بل هي ستعطيها مئات المليارات من الدولارات التي لا تصرف داخل إيران، بل على الإمبراطورية الإيرانية. واليوم تستطيعون أن تحكموا إذا كنّا على حق أم لا. إذ، يجب أولا صد ذلك".
وختم نتنياهو بالقول "في الفترة الراهنة الجيش الوحيد في العالم الذي يحارب إيران هو جيش اسرائيل".
وترفض إسرائيل الاتفاق الدولي الموقع في 2015 بين إيران والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن بالإضافة لألمانيا، والذي انسحب واشنطن منه العام الماضي.

أضف تعليق

التعليقات