قال رئيس حزب اليمين الجديد نفتالي بينت، أمس، إنه "لا يستبعد التحالف مع أي شخص" في الانتخابات المقبلة، وأعلن أنه "هذه المرة لن نترك أصوات اليمين على الأرض"، لكنه أصر على أنه إذا انضم إلى تحالف الأحزاب اليمينية، فإن "الكثير من جمهور اليمين العلماني سيبقى يتيماً وسيتحول إلى (أفيغدور) ليبرمان وازرق ابيض".

وفي مقابلة مع إذاعة الجيش، تناول بينت مسألة ما إذا كان سيوصي ببنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة بعد انتخابات الكنيست ألـ 22، وقال: "سأوصي بالمرشح اليميني الذي يتمتع بأعلى فرص لتشكيل حكومة. لن اسمح بالتوجه لانتخابات أخرى".
وأضاف بينت: "أنا لا أنتمي إلى جماعة "فقط، ليس بيبي"... لقد كان رئيس حكومة فعل ب\الكثير من الأشياء الجيدة وبالتأكيد هو رئيس وزراء شرعي ... نتنياهو هو المعقول وهو ليس مرفوضا ولا شيء، ولكن في الاختبار فشل نتنياهو بتشكيل حكومة. لن اسمح بتكرار أمر كهذا.. رئيس الوزراء نتنياهو هو رئيس الوزراء والأرجح أنه سيكون، لكن الدولة تسبق كل شخص".
وقال بينت، الذي لم يتجاوز حزبه نسبة الحسم في الانتخابات السابقة، في أبريل، إنه لم يقرر بعد مع من سيخوض الانتخابات المقبلة، لكنه قال إن الارتباط سيتم في غضون الأيام العشرة القادمة. وقال: "قد نتحالف مع تحالف الأحزاب اليمينية، مع [موشيه] فيجلين، وربما مع الليكود، سنفعل ما يحقق 61 مقعدًا لليمين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]