الشريط الأخباري

كلية " نافا كولاج" لمهن التجميل – الخيار الأفضل للراغبات بوظيفة مربحة

موقع بكرا
نشر بـ 18/07/2019 20:15 , التعديل الأخير 18/07/2019 20:15
كلية

إذا كنتن راغبات في تعلُّم إحدى مهن التجميل، فقد أكد صندوق "معجليم" ان الاختيار الصحيح هو كلية "نافا كولاج".

لقد أصبحت مهن التجميل في السنوات الأخيرة مساراً تُقبل على اختياره النساء المهتمات بالانطلاق للسير في طريق مستقل او بالانخراط في إطار وظيفة إضافية، لكون هذه المهن كفيلة بتمكين كل امرأة من الحصول على الاستقلالية الاقتصادية عن طريق تعلُّم مهنة مربحة يمكن ممارستها في المنزل أيضاً.

مع زيادة الطلب والاقبال على مهن التجميل، بُدئ بافتتاح عدد ليس بالقليل من الكليات، بل أن بعض محترفي هذه المهنة بدأوا بافتتاح ورشات منزلية أو في معاهدهم، لكن هذه الحقيقة بالذات تستدعي حذراً فائقاً وتستدعي أيضاً اختيار الكلية الصحيحة التي تنوون التوجه إليها من أجل اكتساب مهنة ووظيفة مهنية.

في الأشهر الأخيرة قام صندوق "معجليم" ، الذي ينشط لصالح ذوي المهن المتعِبة – بإجراء استطلاع في أوساط الكليات التي تعلّم موضوعات التجميل في إسرائيل، فتبين ان الكلية الرائدة والأكبر هي كلية "نافا كولاج" لمهن التجميل، ولها فرعان: في نهاريا، وفي حيفا.

في إطار الاستطلاع تم فحص واختبار عدد من المعايير، ومن بينها مدى رضى الطلاب، ومنشآت التعليم، والمستوى المهني للتعليم، وعلامات الطلاب في الامتحانات الخاضعة لإشراف وزارة التجارة والصناعة. وأظهر الاستطلاع أن معدل العلامات عموماً في إسرائيل يبلغ (86) – بينما فازت كلية "نافا كولاج" بأعلى علامة في البلاد، ألا وهي (92).

تحتفل كلية "نافا كولاج" هذا العام بمرور (25) عاماً على أنشطتها، وقد قامت حتى الان بتأهيل ما يزيد عن (20) ألف خريج وخريجة في مهن التجميل، عن طريق تشكيلة واسعة من الدورات، مثل: فن التجميل (كوسماتيكا)، تصميم وتصفيف الشعر، بناء الأظافر، البديكور والمنيكور الطبي، الماكياج، الماكياج الثابت، تصميم الحواجب، رفع الرموش، التدليك، وما الى ذلك.

يتولى التعليم في الكلية مدرسات ومدرسون مهنيون اكفاء، من ذوي أعلى المستويات في إسرائيل، وجميعهم يعملون في هذا المجال بشكل دائم. بالإضافة الى ذلك تحظى طالبات الكلية بمسار تأهيل خاص يتعلمن في إطاره كيفية فتح مصلحة وتحديد الأسعار بالشكل الصحيح، وبناء استراتيجية تجارية، والقيام بالتسويق بطريقة صحيحة.

وبالإضافة الى ذلك تحظى الطالبات في إطار دراستهن بالتدريب العملي (ستاج) المكثف والمتنوع، وفي إطاره يكتسبن الخبرة الفعلية في العمل بحيث انهن عندما ينهين دراستهن يندمجن في العمل من أول يوم دون خوف أو قلق.

إذا اخترتن تعلُّم احدى مهن التجميل، فيبدو أن الاختيار الأفضل في إسرائيل، وفقاً لصندوق "معجليم" ولما يزيد عن عشرين ألف خريج وخريجة – هو كلية "نافا كولاج" لمهن التجميل، بفرعيها في نهاريا وحيفا.
 

أضف تعليق

التعليقات

بدنا. رقم التليفون من فظلكم
ريما - 23/08/2019 02:11