اقرت لجنة التنسيق والتنفيذ في الهستدروت ، برئاسة رافي ماست ، أمس (الاربعاء) عدد من نزاعات العمل الجديدة في مرافق مختلفة في البلاد اولها في فرع مؤسسة التامين الوطني في طبريا ، حيث ان من بين أسباب النزاع الاكتظاظ في الفرع الناتج عن الزيادة الكبيرة في عدد العمال دون ملائمة المكان من الناحية الفيزيائية. مما يشكل انتهاكًا لظروف عمل العمال وقدرتهم على تقديم الخدمات وتقديم الاستجابة المهنية للمواطنين.
كما اقرت لجنة التنسيق والتنفيذ ايضا نزاع عمل في شركة "إيجد" للمواصلات العامة على ضوء قرار الإدارة الاستعانة بمصادر خارجية لتشغيل سائقين في خطوط الشركة من خلال موظفي شركة "ايجد هيسعيم" الشركة التابعة للشركة الأم "إيجد" ومقاولين من اقسام فرعية اضافية. هذا وترفض الشركة إجراء مفاوضات لحل هذه المشكلة ، على الرغم من أنه يضر بسائقي الشركة.

كما تم اقرار نزاع عمل للعاملين الاجتماعيين في اقسام الرفاه الاجتماعي التابعة للسلطات المحلية، بسبب إجراءات أحادية الجانب تتخذها وزارة الرفاه ، بما في ذلك زيادة الأعباء على العمال وفرض مهمات جديدة (كجزء من خطة الإصلاح في قسم الخدمات الاجتماعية) وذلك دون التشاور ودون تخصيص موارد إضافية، مما يعود بالضرر على جودة الخدمة التي يقدمها العاملين الاجتماعيين ويُصعب تجنيد عمال بأقسام الخدمات الاجتماعية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]