رفض منصور دهامشة السكرتير العام للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بوصف البيان الذي أصدرته لجنة الوفاق اليوم وتصريحاته بانها قد أعلنت فشل المفاوضات وتركيب القائمة المشتركة مشيرا الى ان كلمة فشل هي كلمة ظالمة جدا وغير صحيحة بتاتا، لجنة الوفاق أعلنت انها قامت بدورها وانهته وقدمت قرارها للأحزاب. وهذا ليس فشلا وانما اللجنة قامت بواجبها.

وتابع دهامشة قائلا: الوفاق اليوم أعلنت عن تشكيل القائمة المشتركة وفق ما وكلنا به لجنة الوفاق، وهي أصدرت قرار بهذا الجانب، عمليا هي انهت عملها ولم تفشل ونحن نسعى جاهدين من اجل ان ننهي المفاوضات ونقوم بتشكيل القائمة المشتركة في أسرع وقت ممكن، وقد عرضنا على الأحزاب رزمة من الاقتراحات الإيجابية والكبيرة من اجل تشكيل القائمة المشتركة ولدينا امل بذلك.

قدمنا اقتراحات تدور حول رئاسة الكتلة وتقدم في المواقع الأولى وأتمنى ان تفي بالغرض

واكد دهامشة بانه سيتم الإعلان عن هذه الاقتراحات فيما بعد ولكنني أؤكد وبشكل قاطع ان الحديث يدور حول تقدم في المواقع الأولى ورئاسة كتلة ولجان ممكن ان تفي بالغرض وتسهل عملية تقديم المشتركة، معربا عن امله بانه ستقدم للجنة الانتخابات في ال 31 من تموز قائمة مشتركة تضم جميع الأحزاب.

وعن حالة الإحباط التي شهدها المؤتمر الصحفي للجنة الوفاق اليوم وانعكست على وجوه أعضائها قال: انا افهم موقف لجنة الوفاق، هي قامت بدورها بعد ان تم توكيلها وأقرت ما اقرته، هناك بعض الأحزاب الذين اساءوا التعامل مع لجنة الوفاق وبالتالي عبرت الأخيرة عن استيائها وغضبها نتيجة الطريقة التي تعاملت بها معها بعض الأحزاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]