الشريط الأخباري

السفريات الى المدرسة

موقع بُـكرا
نشر بـ 19/07/2019 09:47 , التعديل الأخير 19/07/2019 09:47
السفريات الى المدرسة
shutterstock

 

سؤال . ن من المركز: ابني يبدا الدراسة في المرحلة الإعدادية في المدينة الذي نقطنها , في شعبه "السايبر" يحق له السفرية وذلك لبعد بيتنا عن المدرسة . المشكلة هي ان في شعبه السايبر هناك دروس اضافيه بعد ساعات الدوام , هل يحق له سفريه في ساعه الدوام العادية مع كل الطلاب او بنهاية الدروس الإضافية ؟

جواب: السفريات مخصصه للإتيان بالطلاب للمدرسية يوميا بحسب ساعات الدوام الرسمية حسب برنامج المعهد التعليمي وكذلك ارجاعهم للبيت في نهاية اليوم الدراسي , كل ذلك بهدف تمكن الطلاب جميعا الوصول للمدرسة في الوقت المحدد لبرنامج الدوام بشكل منظم.
نشره المديرية العامة للوزارة – يجب على مدير المدرسة بناء برنامج الدوام المدرسي بشكل جبد , بحيث الاكتفاء بسفريه واحده للإتيان بالطلاب للمدرسة وسفريه واحده لإرجاعهم للبيت فقط , حيث يسمح بزياده سفريه لإرجاعهم للبيت , في كل الحالات سفريه واحده من البيت للمدرسة وسفريه واحده او اثنتين لإرجاعهم من المدرسة للبيت . لا يسمح بأكثر من سفريتين لإرجاع الطلاب للبيت من نفس المدرسة .
ننصحك التوجه لا داره المدرسة والسلطة المحلية لفحص امكانيه زياده سفره ثالثه لإرجاع الطلاب من ينهون دراستهم في وقت متأخر بعد الدوام العادي .

اكمال شهاده بجروت بعد انهاء الصف الثاني عشر

سؤال : طالب في الصف الثاني عشر تقدم لامتحانات البجروت بقسم من المواضيع المطلوبة للحصول على شهاده بجروت , هل يحق له التقدم للامتحان او تحسين علامات لاحقا , بعد انهاء الصف الثاني عشر ؟

جواب : نعم يحق له ذلك . كل طالب انهى الصف الثاني عشر وتقدم لامتحان بجروت بموضوع واحد على الاقل ويرغب في اكمال مواضيع اضافيه او تحسين علامات في مواضيع قد امتحن فيها من قبل , يمكنه التسجيل لامتحان البجروت في المدرسة الثانوية بها انهى الصف الثاني عشر ويتقدم للامتحان في الموعد القادم .

أضف تعليق

التعليقات