الشريط الأخباري

’بيجو ‘ تحتفل بيوبيلها الذهبي في الكويت

موقع بكرا
نشر بـ 21/07/2019 12:20 , التعديل الأخير 21/07/2019 12:20
’بيجو ‘ تحتفل بيوبيلها الذهبي في الكويت

تحتفل شركة ’بيجو‘ (Peugeot) الفرنسية الرائدة لتصنيع السيارات بعيدها الخمسين في الكويت معزّزِة بذلك تراث العلامة التجارية الغني في منطقة الشرق الأوسط. وتتواجد العلامة الفرنسية الأسطورية للسيارات في هذه الدولة الخليجية – من خلال ‘الشركة الكويتية لاستيراد السيارات ذ.م.م.’ (كايكو) – منذ العام 1969.

وعلى مدى السنوات الخمسين الماضية، قامت ‘كايكو’ ببيع بعض أكثر سيارات ‘بيجو’ تميّزاً، شاملة طراز 504 الأيقوني الذي كان الأشهر من ‘بيجو’ في الشرق الأوسط على الإطلاق ودخل صفحات التاريخ عالمياً سنة 1969 عبر فوزه بجائزة ‘أفضل سيارة أوروبية للعام’. وقد تم تسويق هذه السيارة لمدّة 15 سنة ضمن طراز من جيل مفرد منذ إطلاق العلامة التجارية لأعمالها في الكويت سنة 1969. واشتهرت 504 ببنية هيكلها المتين، وميّزة السفر الطويل بخاصّية التعليق المناسب، وأنبوب عزم عمود المحرّك. وقد جرى تصنيع وبيع أكثر من 3 ملايين سيارة 504 على مدى تاريخها الطويل.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال أشيش تاندون، مدير عام ‘الشركة الكويتية لاستيراد السيارات’: تتميّز ‘بيجو’ كعلامة تجارية بتاريخها الغني على الصعيد المحلّي منذ ظهور سيارة 504 الأيقونية قبل أكثر من خمسة عقود. ومع تمتّع العلامة التجارية بنهضة قوية في الشرق الأوسط حالياً، فإننا نتطلّع للإسهام في هذا التوسّع الذي تشهده إقليمياً. وخلال السنوات الماضية قمنا بناء شبكة من العملاء الدائمين، ونحن نتطلّع للترحيب بعملاء جدد إلى ‘بيجو’. ومن شأن المناخ الاقتصادي القوي في الكويت أن يجعل منها سوقاً مثالياً لتحقيق النمو والمساعدة في إعادة استرايتيجة ‘بيجو’ المعتمدة على مبدأ ‘Push to Pass’ لتحقيق نتائج مثمرة."

بدوره، أكّد راكيش ناير، المدير التنفيذي لمجموعة Groupe PSA في منطقة مجلس التعاون الخليجي، قائلاً: "كعلامة تجارية تم تأسيسها منذ ما يزيد عن 200 سنة، فإننا نقدّر دوماً العلاقات الطويلة التي تجمعنا مع شركائنا حول العالم. ونحن محظوظون وفخورون للاحتفال بمرور 50 سنة على تواجد ‘بيجو’ في الكويت بالتعاون مع ‘كايكو’ التي تُعدّ واحدة من أكثر الشركات العائلية تجذّراً في المنطقة. وليس صدفة أبداً أن نحتفل بهذه المناسبة البارزة في وقت ننطلق برحلة جديدة للعلامة التجارية في المنطقة، ومن المريح جداً أن يكون لدينا شريك قوي إلى جانبنا خلال السنوات الخمسين القادمة من التميّز والابتكار."

يعود تاريخ ‘بيجو’ العريق إلى العام 1810 بعد أن بدأت كشركة مصنّعة لمطاحن البن والدرّاجات الهوائية، لحين قيام العلامة التجارية في العام 1889 بإنتاج مركبتها الأولى والتي كانت عبارة عن سيارة بخارية بثلاث عجلات تم صنع أربع نماذج منها فقط. وكإحدى أضخم شركات تصنيع السيارات في أوروبا، قامت ‘بيجو’ بإنتاج بعض أبرز المركبات التي شهدها العالم، من بينها طراز 206 الذي يُعتبَر السيارة الأفضل مبيعاً على الإطلاق حيث تم بيع 8.3 مليون سيارة منها على المستوى الدولي.

بُعيد افتتاح المكتب الإقليمي لشركة ‘بيجو’ في دبي العام 2015، شهدت العلامة التجارية نشاطاً متزايداً على الدوام، وقد حقّقت مؤخراً مبيعات قياسية في الفصل الأول من 2019، متابعة بذلك عودتها القوية إلى المنطقة. ومن خلال الإسهام بنسبة +143 بالمئة من النمو مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، برهنت المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات 3008 الرائدة والفائزة بجوائز تقديرية عدّة، بالإضافة إلى المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات 5008 الراقية الجديدة كلّياً، بكونهما الطرازان الأكثر شعبية بين أوساط العملاء في مجلس التعاون الخليجي. كما ساهمت المركبة التجارية الخفيفة ‘بوكسر’ (Boxer) من ‘بيجو’ بنجاح المبيعات إذ شكّلت نسبة عالية من مبيعات المركبات الجديدة في مجلس التعاون الخليجي.

تأسّست ‘الشركة الكويتية لاستيراد السيارات’ بواسطة عائلتي الشايع والصقر سنة 1936، حيث تولّت أعمال السيارات لدى ‘مجموعة الشايع’ التي تضم أنشطة في مجالات العقارات، الفنادق، السيارات، مبيعات التجزئة والتجارة.

- انتهى -

حول ’بيجو‘ (Peugeot)
تتميّز ’بيجو‘ بتوفير تجربة قيادة مثيرة وممتعة في ظل تألّق مركباتها عبر تصاميم أنيقة وتمتّعها بجودة عالية دون أي مساومة، وذلك كجزء من تعهّد العلامة التجارية تجاه عملائها والمساعدة في تحفيز المشاعر المميّزة عبر كل مركبة من ’بيجو‘. تنشط العلامة التجارية في نحو 160 دولة حول العالم وتضم أكثر من 10,000 نقطة بيع، وقد تمكّنت من بيع ما يزيد عن 1,740,000 مركبة خلال العام 2018. وتتميّز ’بيجو‘ بكونها تجمع مستويات عالية من المعايير والجاذبية والمشاعر مع هدف أساسي يتمحور حول أن تكون العلامة التجارية الراقية الأبرز ذات قاعدة العملاء العريضة والمنتشرة على صعيد دولي.

أضف تعليق

التعليقات