الشريط الأخباري

جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب

موقع بكرا
نشر بـ 22/07/2019 07:00 , التعديل الأخير 22/07/2019 07:00
جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب

أقامت جمعيّة المعالي للتّغيير المجتمعيّ يوم السبت، الموافق 21.7.2019 حفلها الرّابع لتوزيع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في المركز الجماهيري في قلنسوة، بمشاركة مدير عام بلديّة قلنسوة أيمن قشقوش، وبحضور العديد من الشّخصيّات المميّزة، بالإضافة للطّلاب المستحقّين للمنح وذوويهم.

افتتح الحفل العريف خليل شدافنة مرحّبًا بضيوف الحفل، تلاه الطّالب وسام سويطي بقراءة طيّبة من القرآن الكريم، ومن ثمّ فقد ألقى الدكتور نجوان سعادة كلمةً توجيّهيّة للطّلاب والأهالي حول اختيار الموضوع التّعليميّ وتعلّقه بالسّعادة الفرديّة والتأثير المجتمعيّ. يجدر بالذّكر بأنّ الدّكتور نجوان يعمل محاضرًا في كليّة بيت بيرل وعيمك يزرعل، وهو من مؤسسي برامج جمعيّة المعالي، تحديدًا برنامج "أنتّ القائد". تمّ بعد ذلك تكريم الدكتور نجوان سعادة لدوره الفاعل في توجيه جمعيّة المعالي ومساهمته في إثراء برامجها ونشاطاتها.

كما وتمّ تكريم الدكتور أيمن جيوسي بمناسبة حصوله على درجة الدّكتوراة باللغة الإنجليزيّة، والدّكتور أيمن قشقوش، بمناسبة حصوله على درجة باحث-محاضر في أصول تدريس التّربية والتّعليم، ورئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة لدعمه ومساهمته مناليّة التّعليم الأكاديميّ في وسطنا العربيّ.

عُرض بعد ذلك فيديو تشجيعيّ، يتضمنّ معانٍ تحفيزيّة لتحقيق الهدف وما يتخلّل مسيرته من عوائق ومطبّات وضرورة الاستمرار والمثابرة للوصول.

تعريف بالجمعية

ومن ثمّ ألقى الأستاذ يوسف عارف أبو فروة مسؤول جمعيّة المعالي كلمة تعريفيّة بالجمعيّة ونشاطاتها وخدماتها المتعدّدة، كاشفًا السّتار عن مشاريع عظيمة قادمة ستقوم عليها الجمعيّة، منها مشروع الوقف التّعليميّ- البسخومتري، الّذي يعنى في تخفيف العبأ الماديّ على الطّلاب وأهاليهم عبر تنظيم دورات بسخومتري كاملة لطلاب المرحلة الإعدادايّة والثّانويّة بأسعار زهيدة جدًا، في سبيل تسهيل انضمام الطّلاب لدورات البسخومتري كبداية، ومن ثمّ زيادة نسبة الطّلاب العرب في الجامعات بعد زيادة فرص انضمامهم ونجاحهم في امتحان البسخومتري في المحصّلة النّهايّة. بالإضافة لإنشاء مركز عربيّ في إسطنبول ليكون عنوانًا أولّا للطّلاب المعنيين في الدرّاسة في تركيا وتوفير المنح والمساعدات الماليّة والمعنويّة. كما وفتح الأستاذ يوسف المجال أمام الطّلاب الأكاديميّين جميعًا للانضمام لعائلة جمعيّة المعالي، داعيًا إياهم للتكاتف والتّعاضد مع الجمعيّة وأهدافها من أجل تغييرٍ مجتمعيّ ينهض به الطّلاب أنفسهم.

في ختام الحفل، تمّ توزيع 62 منحة على الطّلاب الأكاديمييّن من مختلف البلدان، منهم 47 منحة تمّ توزيعها خلال الاحتفال، و15 منحة تم توزيعها بشكل فرديّ قبل موعد الحفل، منها 6 منح لطالبات يدرسن الطبّ البلاد. تراوحت قيمة المنحة ما بين 1500- 10000، بحسب المواضيع التّدريسيّة وقيمة القسط التعليميّ.

في هذا المقام، تشكر جمعيّة المعالي بلديّة قلنسوة لاستضافتها واحتضانها للحفل، ودعمها لمسيرة الجمعيّة، كما وتشكر المسؤولين في المركز الجماهيريّ حسن استقبالهم وتعاونهم. كما وتتقدم الجمعيّة بجزيل الشّكر للدكتور نجوان سعادة، والدّكتور أيمن قشقوش، والدّكتور أيمن جيوسي لتلبيتهم دعوة الجمعيّة، آملين تعاونهم المستقبليّ ودعمهم لمشاريع الجمعيّة.

ختامًا، تؤكّد الجمعيّة على أنّ تقديمها للمنح هو واجب وليسّ منّة في سبيل دعم طلابنا خلال مسيرتهم التعليميّة، وتتعهد أن تكون دائمًا العنوان الأوّل في مساندة الطّلاب من مختلف الشّرائح.

تقرير: ندى مرشد تصوير: مريانة زلفي 

جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب جمعيّة المعالي توزّع المنح على الطّلاب الأكاديميّين في حفل مهيب

أضف تعليق

التعليقات