قال فادي الهدمي، وزير شؤون القدس، إن إقدام سلطات الإحتلال الإسرائيلي على هدم عشرات المباني السكنية في وادي الحمص ببلدة صور باهر، جنوب القدس، ليس فقط انتهاك للإتفاقيات الموقعة وللقانون الدولي وإنما أيضا صفعة للمجتمع الدولي.

وقد منعت سلطات الاحتلال، اليوم، الهدمي من الوصول الى وادي الحمص الا انه تمكن من الاجتماع مع الأهالي بعد سلوك طرق فرعية أوصلته الى اقرب نقطة من موقع الهدم.

وقال وزير شؤون القدس في بيان :"إن ما تقوم به سلطات الإحتلال الإسرائيلي هو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية وتنفيذ لسياسة ترانسفير وتطهير عرقي تستهدف السيطرة على الجغرافيا من خلال الحرب على الديمغرافيا الفلسطينية والتي كان أخرها المجزرة التي ارتكبتها سلطات الاسرائيلي، اليوم ، ضد منازل لفلسطينيين آمنيين".

وأضاف:" بإقدامها على جريمتها هذه فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ليس فقط تضرب عرض الحائط الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية وإنما أيضا المواثيق والقوانين الدولية وهي توجه صفعة للمجتمع الدولي لأن عمليات الهدم جاءت بعد أيام من زيارة عشرات الدبلوماسيين الأجانب والمسؤولين الأممين الى المنطقة ودعوتهم الصريحة لقوة الاحتلال، إسرائيل، بالتراجع عن قرارها".

ولفت الهدمي الى ان غالبية عمليات الهدم تتم في مناطق مصنفة"أ" و"ب" الخاضعة للسيطرة الفلسطينية، كما ان المنازل حاصلة على تراخيص من السلطة الوطنية الفلسطينية وهو ما يدحض مزاعم الاحتلال بأنها منازل غير مرخصة.

وشدد وزير شؤون القدس على رفض المزاعم الاسرائيلية بأن هذه المباني تشكل تهديدا أمنيا لاسرائيل وقال:"إن من يشكل التهديد الأمني هي سلطة الإحتلال الإسرائيلي فهي تصادر الأراضي الفلسطينية ومن ثم تعمل على تطهيرها عرقيا من الفلسطينيين".

وأضاف:" ما جرى ويجري إنما يؤكد مجددا على وجوب تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وعدم ترك هذا الشعب رهينة لمجموعات يمينية متطرفة كل ما تهدف اليه هو البقاء في الحكم وتهويد الأرض ونفي كل ما هو فلسطيني".

ودعا وزير شؤون القدس : "المجتمع الدولي إلى الإنتقال من الأقوال إلى الأفعال وذلك بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وعدم التعامل معها كدولة فوق القانون".

وحيا صمود المواطنين الفلسطينيين على أرضهم رغم الهجمة الاسرائيلية الشديدة التي تستهدف اقتلاعهم.

ويذكر ان حصيلة الهدم على طرفي الجدار بلغت ١٠ بنايات وبيت مستقل، ٤ شقق مأهولة بالسكان ٢٤ مشرد بينهم أطفال علما ان الاخطارات تشمل ١٦ بناية مكونة من ١٠٠ شقة ولكن المحكمة ثبتت فقط هدم ١٠ بنايات وهذا ما نفذته وتنفذه اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]