الشريط الأخباري

الخروج للداخل : منتدى قيادة يستعد لاطلاق الحدث الاكثر الهاما في المجتمع العربي للسنة الثانية

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 24/07/2019 21:10 , التعديل الأخير 24/07/2019 21:10
الخروج للداخل : منتدى قيادة يستعد لاطلاق الحدث الاكثر الهاما في المجتمع العربي للسنة الثانية

يستعدّ منتدى قيادة (شبيبة وأكاديميي المجتمع العربي) لتنظيم حدث Qiyada Talks للسنة الثانية على التوالي تحت عنوان " الخروج للداخل" وذلك في الثالث من شهر آب القادم، في مسرح سينماتك ام الفحم في المركز الجماهيري.

حدث Qiyada Talk هو استمراريّة لحدث UAfxtalks الذي انطلق به منتدى قيادة السنة المنصرمة من مدينة أم الفحم ، وهو حدث سنوي يجمع أكثر الأشخاص إلهاما على منصّة واحدة يشاركون الجمهور بقصص نجاحهم والتحديّات التي واجهتهم مع الأفكار الملهمة التي إستعملوها، كل ذلك خلال 15 دقيقة كحد أقصى لكل متحدّث وبطريقة سرد قصصيّة ...كلّها إلهام، وعبر أكثر الوسائل ابتكاراً وإثارة للاهتمام.

وفي حديث مع علاء اغباريّة - مدير منتدى قيادة قال : نحن في منتدى قيادة تغمرنا السعادة لإستعداداتنا لمثل هذا الحدث الكبير، وخاصة انها لم تكُن مسيرة أيام فقط بل أشهر من العمل المتواصل، وها نحن اليوم نقترب كثيرًا من إبصار ملامح Qiyada Talks التي بدأت بالظهور وشارفت على الكمال, وها نحنُ قد أبصرنا بابُنا الأخير الذي أصبح على بُعد بِضع أيام منِا فقط، حاملين معنا عملًا عظيمًا ينتظركم لتكونوا شاهدين على نجاحه في الثالث من آب اغسطس القريب.

وأضاف : سيشاركنا متحدّثون لهم قصص ملهمة وشقّوا طريق النجاح بأنفسهم، قصص سنتعلّمها منهم وكيف فتحوا ابوابهم بنفسهم، كما السنة السابقة ، لقد انتقينا متحدّثينا بعناية ومن قبل لجنة اجتمعت لأيّام من اجل اخذ ذلك القرار .. من سيلهم ذلك الجمهور الغفور، ومن هنا ادعو الجميع بمشاركتنا هذا الحدث العظيم والأكثر الهاما في المجتمع العربي ، وذلك بصدق وليس مبالغا فيه ، هو الاكثر الهاما.

الخروج للداخل - عنوان يفتح أبواب الإلهام

وحول العنوان الذي أختير لهذه السنة ، وما المعنى خلفه ، قال اغباريّة : " المعنى جدا بسيط وفيه نوع من الإلهام ، قَد تكون بدايتنا لأماكِن مجهولة ماهي إلا فُرصةً لِخلق روحِ التحدي داخلِنا، أو قَد تكون مَحطةً لِتأخذنا إلى عالمٍ مُختلفٍ تمامًا لتغير فينا الكثير مِن الصِفات أو غيرها. مِن الممكن أن تحتوي هذهُ المَحطات على أبواب، لا تغلق إلا لتفتح لنا بابًا آخر من جديد. تَختلف الأبواب مما يؤدي إلى التغيير في ذاتِنا وداخِلنا، يؤمن بعضنا أنه قَد أصبح شخصًا مختلفًا تمامًا أي ولد ليغير العالم وهناك شخصًا آخر قد يقف في حياته عِندما يواجه إحدى العقبات أمامهْ، عِندما نواجه في حياتنا الصعوباتْ، العقبات، المُحفزات أو المحطات نَحن مَن نُقرر الإندفاع لتجربةً جديدةً أي فرصةً أخرى مثل بابٍ جديد Qiyada Talks لِمن تخطى العقبةْ وخرجَ مِن الداخل"

8 متحدّثون مُلهمين ومنصّة واحدة

سيتخلّل الحدث، كلمة ترحيبية للبلد المضيف، اذ يلقيها رئيس بلديّة ام الفحم.د. سمير محاميد. ثمّ ستعلو المنصّة الأكاديميّة ولاء طاطور، حاصلة على لقب اول في التربية والمجتمع، وهي أكاديميّة واجهتها إعاقة التي لم تعيقها عن الاصرار والنجاح والتميّز ، اذ حوّلت كل ذلك لنجاح لصالحها، وستسرد علينا قصتها الملهمة تحت عنوان " من العزيمة يخلق التميّز".

سيليها الدكتور حسن عباسي، وهو مهندس برمجيات في شركة چوچل - حيث ستكون قصّته الملهمة تحت عنوان " دكتور... لست طبيباً" التي تحمل من وراءها قصّة تحدي واصرار.

وبعدها ستتحدّث للجمهور الشغوف الصحافية هناء محاميد بقصّة سيندهش لها الجميع والتي تحمل عنوان" على طريق الحلم".

اما مدير جمعية الشجعان لسكري الأطفال - شادي قسيس سيليها ويحكي قصّته مع السكري وكيف كان محفّزه للنجاح تحت عنوان رائع إختاره " أمل مزمن".

سيليها قصّة نجاح شابة عشرينيّة طريق هندسة المياه والنشاط الاجتماعي، المهندسة ميس مراد، وستحدّثنا عن الأثر الذي تركته في اوغاندا والمجتمع العربي والدرزي في قصّتها تحت عنوان " أثر الفراشة".

شادي عيد سيليها ويعتلي المنصة ليفتح باب الالهام بقصّة نجاحه في تأسيس جمعيّة "أنصت- للنهوض بالصم وثقيلي السمع" بقصّة تحت عنوان اختاره " لولا وجود العائق لم نعرف النجاح "

ملك حكروش نقشت قصّة نجاحها على تصاميم وصلت الدول العربيّة والعالم الاوروبي، بمسيرة كلها انطوت تحت عنوان "لك شيءٌ في هذا العالم فقم".

اما عناق مواسي، من كاتبة واعلاميّة الى ناشطة في مجال الصحّة ستحدثكم عن اشياء واشياء.. وتحديّاتها مع الطريق تحت عنوان "تحدّيات...لأني إمرأة".

يشار الى ان الاذاعي محمد ابو العز محاميد سيتولى عرافة الحدث. اضافة أن الحدث مجّاني وبدون تذاكر

أضف تعليق

التعليقات