الشريط الأخباري

حماس: قرار عباس خطوة في الاتجاه الصحيح

موقع بكرا
نشر بـ 26/07/2019 11:02 , التعديل الأخير 26/07/2019 11:02
حماس: قرار عباس خطوة في الاتجاه الصحيح

أكدت حركة حماس أن إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الكيان الصهيوني هو "خطوة في الاتجاه الصحيح".

وفي بيان لها قالت الحركة إن خطوة عباس تتوازى مع متطلبات المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية وإنها تعد "تصحيحاًً لمسارات خاطئة".

وأضافت أن "الشعب الفلسطيني يتطلّع إلى إجراءات عملية حقيقية عاجلة تترجم القرارات إلى أفعال عبر تأليف حكومة وحدة وطنية وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتنسيق العمل المشترك وتبني استراتيجية المقاومة لحماية القضية الفلسطينية".



وعقب اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية في رام الله، قال عباس إنه لن يتمّ الرضوخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع، متهماً الإدارة الأميركية بتوفير الغطاء لانتهاكات الاحتلال.
وأضاف "لن نستسلم لصفقة العار ولن نتساوق مع الاحتلال"، معلناً البدء في وضع آليات جديدة اعتباراً من الجمعة لتنفيذ وقف العمل بالاتفاقيات مع الاحتلال.

وناقشت القيادة خلال الاجتماع قضية حجز الأموال الفلسطينية، واستمرار النشاطات الاستيطانية المدمرة المرفوضة، وهدم بيوت المواطنين وآخرها بواد الحمص في صور باهر جنوب شرق القدس، لاتخاذ قرارات هامة ردا على كل هذه التحديات والتعديات الإسرائيلية.

يأتي ذلك عقب قيام الاحتلال بحملة غير مسبوقة بتهديم عشرات الشقق السكنية في منطقة وادي الحمص قرب القدس المحتلة، وفي وادي عارة، ما استدعى غضباً فلسطينياً وإدانة دولية واسعة.



المصدر : الميادين

أضف تعليق

التعليقات