الشريط الأخباري

مخيم للكتابة الإبداعية للعشرات من أبناء الشبيبة في مدينة طمرة

موقع بكرا
نشر بـ 26/07/2019 12:22 , التعديل الأخير 26/07/2019 12:22
مخيم للكتابة الإبداعية للعشرات من أبناء الشبيبة في مدينة طمرة


اختتم الأسبوع الماضي في مدينة طمرة مخيم الكتابة الإبداعية والفنون والذي ينظم لأول مرة في المدينة لأبناء وبنات الشبيبة من المدارس الابتدائية في طمرة.
وتم تنظيم المخيم بمبادرة من بلدية طمرة وقسم التربية اللامنهجية فيها بالتعاون والشراكة مع مدرسة الموهوبين ولجنة أولياء الأمور المحلية وإدارة مهرجان اذار الثقافة في طمرة.
انطلق التحضير للمخيم من خلال تأسيس لجنة توجيه للمخيم شملت في عضويتها الكاتب محمد علي سعيد والكاتبة فاطمة ذياب والشاعرة نهاية كنعان - عرموش والأستاذ عبد الرحمن زيداني مدير مدرسة الموهوبين والسيدة فاطمة كنانة ممثلة لجنة أولياء الأمور المحلية والتي كانت المركزة التنظيمية للمخيم والمحامي نضال عثمان نائب رئيس بلدية طمرة ومسؤول ملف التربية اللامنهجية والثقافة في بلدية طمرة.
شارك في الطاقم السيدة تهاني أبو الهيجا كمرشدة للفنون والسيدة ريهام عواد مرشدة المسرح والدراما والمربية سهى برهان عوض معلمة اللغة العربية في مدرسة الشريف د التي شاركت كل أيام المخيم تطوعا.
الطلاب المشاركين في المخيم كانون طلاب من صفوف السوادس من كل مدارس المدينة والذين سبق ان شاركوا في مسابقة الكتابة الإبداعية التي نفذت في اطار مهرجان اذار الثقافة في طمرة.
أتى هذا المخيم كنموذجٍ أوليٍ مبشرٍ، على أمل تحويله لمخيم سنوي دائم لمدة أطول تشمل ورشات عديدة مثرية وغنية متنوعة يستطيع بها الطالب كسب المهارات الكتابية الإبداعية للغتنا العربية بشكل أوسع وأعمق وأجمل، بمرافقة اللغة التعزيزية الداعمة لطلابنا من قبل جميع المشاركين.
وقد تم تنظيم الاحتفال الختامي بمشاركة أهل الطلاب المشاركين، حيث عرض الطلاب على منصة الاشكول بايس في طمرة مهاراتهم في مجل الكتابة وفن الالقاء والفن التشكيلي والتمثيل وابدع الطلاب بتقديم الفقرات التي ابهرت جمهور المشاركين وفي نهاية الاحتفال الختامي تم تكريم الطلاب المشاركين بهدية مقدمة من مهرجان اذار الثقافة وجمعية بيت الصداقة في طمرة.
 

مخيم للكتابة الإبداعية للعشرات من أبناء الشبيبة في مدينة طمرة

أضف تعليق

التعليقات