الشريط الأخباري

هكذا نعى الفنانون العرب الباجي قائد السبسي

وكالات
نشر بـ 26/07/2019 20:25 , التعديل الأخير 26/07/2019 20:25
هكذا نعى الفنانون العرب الباجي قائد السبسي

عبّر عدد كبير من الفنانين العرب عن حزنهم برحيل الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، حيث اعتبر بعضهم أن العالم العربي خسر قامة سياسية وليبرالية بارزة.

ودوّن الفنان مارسيل خليفة على حسابه في موقع “تويتر” “كلما ارتقى الفن في الناس زادت إمكانات الحريّة. شكراً محمد الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسيّة على الوسام الوطني للاستحقاق. “تونس” يا “نغمة” هي ما تبقى من بلاد”.

وأضافت الفنانة ماجدة الرومي “رحم الله الرئيس محمد الباجي قايد السبسي الذي بخسارته خسر العالمُ العربي، ولبنان كما تونس قائداً حكيماً ورجل فكر وقامةً ليبرالية شامخة. المجد للكبار الذين تبقى بصماتهم الذهبية في تاريخ الأمم من جيل الى جيل”.

وكتب الفنان صابر الرباعي “من المفروض ان اليوم 25/7/2019 هو يوم احتفال بذكرى عيد الجمهورية! لكن شاء القدر ان يكون يوم وداع لرئيسنا الباجي قايد السبسي بعد صراع مع المرض، قدر الله ما شاء فعل ولا مرد لقضاء الله، ندعو له بالرحمة والمغفرة ويرزقنا الصبر والسلوان و”إنا لله وإنا إليه راجعون”. عاشت تونس وشعبها”.

وأضافت الفنانة لطيفة العرفاوي “في ذكرى عيد الجمهورية 25 جويلية تفقد تونس رئيسها محمد الباجي قايد السبسي، رحمة الله عليه وندعو له بالرحمة والمغفرة وكلي ثقة في ولاد بلادي وشعبنا ان نصطف بقلب واحد مع بلدنا.. الله يحمي تونس وشعبها وترابها”

وفي تدوينة طويلة، كتبت الفنانة هند صبري ” إنا لله و إنا إليه راجعون”.. تنعى تونس اليوم وفاة رئيس الجمهورية المباشر الأستاذ الباجي قايد السبسي، الذي غادر عالمنا هذا الصباح عن سن 93 عاما.. وشاءت الأقدار أن تقترن وفاته بالاحتفال بالذكرى 62 لانبعاث أول جمهورية تونسية ذات سيادة.. وكذلك الذكرى السادسة لاغتيال المناضل محمد البراهمي على يد أعداء الوطن. .وإن وجب الاعتبار من هذه المصادفة، فللتأكيد على أن تونس جمهورية تحكمها نصوص ومؤسسات سوف يحميانها من كل مكروه. رحم الله الرئيس الأستاذ الباجي قايد السبسي الذي قضى حياته في خدمة تونس، ولعائلته جميل الصبر و السلوان. وتمنياتنا بالتوفيق لخلفه الرئيس المؤقت السيد محمد الناصر من أجل تونس حرة، ديمقراطية”.

وأضاف وائل جسار “إنا لله وإنا إليه راجعون” تعازينا الى الشعب التونسي الحبيب بهذا المصاب الاليم رحم الله الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي”.

وتوفي الرئيس الباجي قائد السبسي، يوم الخميس، عن عمر يناهز 93 عاما، وتم اليوم الجمعة نقل جثمانه من المستشفى العسكري في العامة إلى قصر قرطاج.

أضف تعليق

التعليقات