الشريط الأخباري

افضل 10 اكلات بحرية في العالم

موقع بكرا
نشر بـ 27/07/2019 10:25 , التعديل الأخير 27/07/2019 10:25
افضل 10 اكلات بحرية في العالم

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى أهم غذاء للبشرية ، حيث توفر حوالي 15 % من استهلاك البروتين لسكان العالم ، كما تُوفر عضلات الأسماك الخالية من الدهن نسبة من 18 إلى 25 % من حيث الوزن ، أي ما يعادل لحم البقر أو الدواجن ، ولكنها أقل بكثير من السعرات الحرارية ، في الأسماك يوجد جرام واحد من البروتين لمدة تتراوح من 4 إلى 10 سعرات حرارية ، على عكس عدد السعرات الحرارية لكل جرام بروتين للحوم الخالية من الدهون وما يصل إلى 30 بالنسبة للحوم الدهنية . وغنية جدا بـ اوميغا 3 الدهون المفيدة .

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية ، فيجب عليك أن تحقق من أفضل أطباق المأكولات البحرية في جميع أنحاء العالم على النحو الذي اقترحه مدونو السفر والطعام .

الأخطبوط المشوي

يعتبر الأخطبوط هو أحد أطباق المأكولات البحرية المفضلة ، ويمكن تناوله بطرق عديدة ، مثل سلطة الأخطبوط أو الأخطبوط المسلوق ، أما عن أفضل وصفات الأخطبوط فهو الذي تخصص فيه الجزيرة اليونانية وهو الأخطبوط المشوي ، ويتم طهي الأخطبوط طازجًا يوميًا ، ويتم تعليقه حتى يجف في الشمس ثم يُشوى على الفحم .

لفائف المعجنات بالمأكولات البحرية

على الرغم من أن ألمانيا تشتهر بالنقانق ، والمخلل الملفوف ، والمعجنات ، إلا أن المطبخ الألماني لديه الكثير لتقدمه أكثر من ذلك ، ففي شمال ألمانيا ، تُعد المأكولات البحرية عنصرًا رئيسيًا في المطبخ بفضل قرب المنطقة من كل من بحر الشمال وبحر البلطيق ، وتعتبر السندوتشات الشهيرة الممتلئة بالمأكولات البحرية مثل الأسماك المقلية والروبيان في مدينة هامبورج من أشهر الاكلات البحرية في العالم .

جراد البحر

لم تكن شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في المكسيك معروفة دائمًا بفن الطهو ، ولكن بدأت الأمور تتغير ، فكلما نفكر في مطبخ باجا ، نجد صور جراد البحر العملاق والسلاحف العملاقة المصنوعة يدوياً ، وكاليفورنيا هي مدينة صغيرة معروفة تحديداً بجراد البحر اللذيذ .

بلح البحر الإسباني

يعتبر بلح البحر الإسباني هو الطبق الوطني لإسبانيا ، إنه أفضل طبق للمأكولات البحرية في العالم بسبب نكهاته الغنية ، إن هذا الطبق مصنوع من مكونات طازجة ومختارة بعناية ومطبوخة بشكل مثالي في مقلاة واحدة .

يتكون هذا الطبق المذهل من المأكولات البحرية الإسبانية الذي يتكون من المأكولات البحرية الطازجة وأرز بلح البحر المطبوخ في مقلاة واسعة .
الأخطبوط الإسباني

الأخطبوط هو المكون الرئيسي لطبق الأخطبوط الإسباني ، حيث يتم غليها في إناء نحاسي كبير لمدة ساعة تقريبًا ، ثم يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة وعادةً ما يتم تقديم المخالب فقط بالملح والأعشاب والبابريكا و زيت الزيتون ، ويتم تقديم هذا الطبق مع الخبز الأبيض .

جراد البحر الإيطالي

غالبًا ما تكون هذه الأطباق البسيطة لذيذة ولا تُنسى ، في مطعم باكو في مدينة البندقية ، يقومون بصنع طبق من صلصة المكرونة مع جراد البحر ، حيث يتم مزج المكرونة مع جراد البحر مع صلصة الطماطم الطازجة .

شوربة الروبيان البرازيلي

يعتبر شوربة الروبيان البرازيلي من الأطباق الشائعة في المنطقة الشمالية الشرقية من باهيا بالبرازيل ويُعتبر طبقًا رئيسياً لفصل الخريف والشتاء ، وتشمل بشكل شائع دائمًا الفلفل التشيلي وزيت النخيل وحليب جوز الهند .

طبق الاسكالوب الفرنسي

يعتبر طبق الاسكالوب الفرنسي طبق خفيف ومتميز ، يصنع بداية ممتازة. الفكرة وراء هذا الطبق ، وتعود نشأت هذا الطبق إلى إيطاليا ، ويتم إعداد هذا الطبق عن طريق تقطيع الاسكالوب بعد أن يقضي 20 دقيقة في التبريد في الثلاجة ، إلى شرائح رقيقة بالتساوي ، ثم الطهي بالصلصة وبزيت الزيتون الأسود وتتبيله بالبهارات .

روبيان الفلفل الحار

يعد هذا الطبق أحد الأطباق الأكثر شهرة في سنغافورة ، بل من أفضل أطباق المأكولات البحرية في الدولة الجزيرة .

وتعود أصول هذا الطبق إلى عام 1950 ، عندما تم إضافة الفلفل الحار ، بدلاً من صلصة الطماطم إلى وجبة الروبيان العائلية ، ولقد كان نجاحًا كبيرًا ، وفي هذه الأيام يمكن العثور على الطبق في المطاعم وأكشاك الباعة المتجولين في جميع أنحاء سنغافورة ، وعلى الرغم من اسم هذا الطبق ، فإنه ليس حارًا للغاية .

أطباق السوشي اليابانية

لا يمكننا الحديث عن أفضل المأكولات البحرية في جميع أنحاء العالم دون ذكر السوشي ، والذي يمكن القول إنه أحد أكثر المساهمات الثقافية شهره في كل مكان .

عادة ما يتم إعداد السوشي مع الأرز بنكهة الخل مع مجموعة متنوعة من المكونات ، مثل الأسماك النيئة أو المطبوخة وغيرها من المأكولات البحرية والخضروات . ويتم تقديم السوشي بشكل متكرر في مطاعم السوشي المصحوبة بأشهى أنواع نبيذ الأرز الياباني .

 

أضف تعليق

التعليقات