الشريط الأخباري

ميس مراد : "أثر الفراشة" ستكون قصّتي التي اعتز بها على منصّة الالهام في حدث Qiyada Talks

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 30/07/2019 11:11 , التعديل الأخير 30/07/2019 11:11
ميس مراد :

يستعدّ منتدى قيادة (شبيبة وأكاديميي المجتمع العربي) لتنظيم حدث Qiyada Talks للسنة الثانية على التوالي تحت عنوان " الخروج للداخل" وذلك في الثالث من شهر آب القادم، في مسرح سينماتك ام الفحم في المركز الجماهيري.

حدث Qiyada Talk هو استمراريّة لحدث UAfxtalks الذي انطلق به منتدى قيادة السنة المنصرمة من مدينة أم الفحم ، وهو حدث سنوي يجمع أكثر الأشخاص إلهاما على منصّة واحدة يشاركون الجمهور بقصص نجاحهم والتحديّات التي واجهتهم مع الأفكار الملهمة التي إستعملوها، كل ذلك خلال 15 دقيقة كحد أقصى لكل متحدّث وبطريقة سرد قصصيّة ...كلّها إلهام، وعبر أكثر الوسائل ابتكاراً وإثارة للاهتمام.

احدى المتحدّثات الملهمات على منصّة Qiyada Talks هي ميس مراد، ابنة قرية بيت جن الجليليّة، الحاصلة على لقب أوّل في هندسة المياه من الكليه الأكاديميّة كينريت وطالبة لقب ثاني لهندسة البُنى التحتيّة في جامعة تل ابيب.

ستعتلي منصّة Qiyada Talks وتحدّث جمهور شغوف بقصّة ملهمة تحت عناون "أثر الفراشة".

حدث عربي فريد من نوعه ينافس مؤتمرات عالميّة بإمتياز

وقالت في حديث معها: لا شك بأن ذلك حدث مميز وفريد من نوعه وعلى مستوى عال في المجتمع العربي وخصوصا أنّ من يقف وراءه شباب وشابات عربا، جمع عدة مجالات وقصص بالفعل ملهمة على منصّة واحدة. مجالات مميزة وغير دارجة في مجتمعنا الذي اخذ فقط منحى الطب والمحاماة. ناهيك عن ذلك بأنّ الحدث غير تقليدي ، حيث نستطيع لمس ورؤية بأنه اُستثمرت به طاقات رهيبة من الفكرة والشعار وحتى المتحدّثين واختيارهم، التسويق، وواثقة أيضاً بأنّ تنظيمه سيكون المفاجأة الأكبر، فأدق التفاصيل كانت ملموسة.شاهدت الحدث من السنة السابقة وقد أبهرني بالفعل ، فما بالكم بحدث هذه السنة؟

"أثر الفراشة" .. تجربتي المتواضعة

وبسؤالنا حول سبب مشاركتها وأهمية ذلك ، اجابت ميس : لقد سررت بإختياري بأن اكون متحدّثة على منصّة Qiyada Talks وبأن يعتبرني القائمين على الحدث ملهمة، وبغض النظر فهذه بالفعل فرصة كي اسمع من المتحدّثين عن قصص نجاحهم الملهمة، وان اتعرف على القائمين على هذا الحدث الرائع الذي يفتح ابواب الإلهام والتغيير, وفخورة بأني سأشارك افكاري وتجاربي المتواضعة ، بمحاضرة "أثر الفراشة" التي بالفعل هي عنوان حقيقي لقصّتي التي ستكتشفونها من خلال الحدث.

واضافت : واذ سألتني لماذا أثر الفراشة، فأنا آومن في دوائر ثأثير صغيرة ولو بأبسط الأفعال كأثر الفراشة ، بأنّها ستوصلنا لتأثير كبير على مجتمع يحتاج للإلهام. تأثير الفعل الصغير يمكن بأن يكون غير محسوسا لنفس اللّحظة، لكن يمكن لهذا التأثير في المستقبل أن يفتعل صدى قويّا له تأثير كبير على العالم والتأثير يجب أن يكون من مبادرة شخصيّة، من إهتمام للبيئة التي تحيط بنا، اهتمامنا لأشخاص، سماعنا لمن يحتاجنا، يجب ينبع من مبالاة ومن تساؤلات وأحيانا من عدم تقبل الواقع كشيء مفهوم ضمناً.

وأنهت حديثها: انا اؤمن بقدرة تأثير الفرد على المجموعة، والمجموعة على المجتمع والمجتمع على مستقبل كثير من مجموعات كبيرة، هذه هي دائرة تأثيرنا التي تكبر كحلقات الشجرة.

هذا ويشار الى ان الاذاعي محمد ابو العز محاميد سيتولى عرافة الحدث. اضافة أن الحدث مجّاني وبدون تذاكر وسيكون مترجمة للغة الإشارة في الحدث

أضف تعليق

التعليقات