الشريط الأخباري

الهدمي خلال لقاءه السفير المغربي :إشادة بمواقف المغرب من قضية القدس

موقع بكرا
نشر بـ 29/07/2019 15:41 , التعديل الأخير 29/07/2019 15:41
   الهدمي خلال لقاءه السفير المغربي :إشادة بمواقف المغرب من قضية القدس



أشاد وزير شؤون القدس فادي الهدمي بمواقف المغرب ، ملكا وحكومة وشعبا، في دعم القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية القدس بشكل خاص.

جاء ذلك لدى لقاءه السفير محمد الحمزاوي، سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين، في مقر السفارة المغربية في رام الله ، حيث جرى بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأشاد الهدمي بالدعم المتواصل والدور التاريخي الهام الذي يقدمه جلالة الملك المغربي محمد السادس لفلسطين عموماً وللقدس على وجه الخصوص.

وتوجه وزير شؤون القدس بالشكر لجلالة الملك وللحكومة المغربية على جهودهم المبذولة في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في سبيل نيل حقوقه التي كفلتها جميع الأعراف والمواثيق الدولية.

واشار في هذا الصدد الى ترؤس المغرب للجنة القدس وإنشائه لبيت مال القدس الذي يقدم الدعم للعديد من المشاريع الحيوية والهامة للحفاظ على الهوية العربية لمدينة القدس، ودعم صمود أهلها ومؤسساتها.

وتطرق اللقاء كذلك لمتانة العلاقات التي تجمع الحكومتين والشعبين المغربي والفلسطيني.

ووضع الوزير الهدمي السفير المغربي في صورة التطورات الخطيرة في مدينة القدس واخرها هدم المنازل في واد الحمص والتلويح الإسرائيلي بهدم المزيد من المنازل الفلسطينية إضافة الى الإعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الفلسطينيين في المدينة ومنها العيساوية وسلوان إضافة الى الإقتحامات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى وملاحقة حراسه والموظفين والمصلين.

ومن ناحيته فقد أدان سعادة السفير المغربي عمليات الهدم الإسرائيلية التي تمّت يوم الإثنين الماضي في منطقة واد الحمص في بلدة صورباهر جنوب مدينة القدس المحتلة، حيث اعتبر أن هذه الإجراءات أحادية الجانب تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وللقرارات الأممية.

وجدد التأكيد على مطلب المغرب بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود 1967 وحل جميع قضايا الحل النهائي وعلى رأسها قضية اللاجئين.

أضف تعليق

التعليقات