الشريط الأخباري

مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة

موقع بكرا
نشر بـ 31/07/2019 14:10 , التعديل الأخير 31/07/2019 14:10
مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة



استضافت جمعية الجليل بداية الأسبوع، موظفي مجلس محلي الكعبية طباش حجاجرة، وذلك ضمن استكمال بعنوان: " تذويت مبادئ البيئة في عمل السلطات المحلية العربية" . يأتي هذا الاستكمال تتمة لعملنا في جمعية الجليل منذ سنوات في تمكين السلطات العربية لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في المجتمع العربي في البلاد.

تخلل اليوم عدة محاضرات ذات صلة، افتتحتها المحامية أميرة عراف مديرة مركز العدل البيئي في جمعية الجليل بمداخلة بعنوان أجسام/ آليات في السلطات المحلية لدفع قضايا البيئة. استعرضت عراف معاناة البلدات العربية من الظروف البيئية المتدنية وتطرقت إلى تعديل رقم 98 لقانون البلديات ( بند 149 ) الذي يُلزم السلطات المحلية اختيار لجنة حماية البيئة والتي تتضمّن ممثلين عن الجمهور، كما ووضحت أهمية وفعالية هذه اللجان في دفع قضايا البيئة. من جهة أخرى استعرضت عرّاف واقع هذه اللجان في السلطات المحلية العربية من حيث قلتها، عدم ملاءمتها لمتطلبات القانون وعدم فعاليتها.

كما وتحدث مدير عام جمعية الجليل السيد أحمد الشيخ محمد عن عمل جمعية الجليل عامًة ودعا السلطات المحلية العربية إلى أن تبادر لتعيين لجان بيئة وتفعيلها وأكد على أن جمعية الجليل على أتمّ الاستعداد لتقديم المشورة والدعم لتحقيق هذا الغرض.

شمل الاستكمال أيضًا محاضرة بعنوان " التنور البيئي " والتي قدمها د.رياض ابو الهيجا والتي شدّد من خلالها على مسؤولية الأفراد والمؤسسات تجاه البيئة. تخلل اليوم أيضا محاضرة لد. هشام طه حول الاشعاعات غير المؤينة مستعرضًا مضار الاشعاعات وتأثيرها على الانسان. كما تخلل الاستكمال محاضرة بعنوان " رصد المكاره البيئية ونظم المعلومات الجغرافية " قدمها المهندس البيئي عمر عاصي والتي سلطت الضوء على توظيف نُظم المعلومات في رصد المشاكل البيئية لتتم معالجتها بشكل ناجع.

في نهاية الاستكمال شكر رئيس المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة السيد رافع حجاجرة جمعية الجليل على عملها المهني في شتى المجالات العلمية الصحية والبيئية وأبدى اعجابه في هذا الصرح العلمي ودعا رؤساء السلطات المحلية العربية للتعاون مع جمعية الجليل في كافة المشاريع التي من شأنها أن تعود بالفائدة على البلدات العربية .

مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة مجلس الكعبية يشارك في استكمال لجمعية الجليل لتنمية وتحسين الظروف البيئية والصحية في البلدة

أضف تعليق

التعليقات