الشريط الأخباري

زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية )

موقع بكرا
نشر بـ 02/08/2019 13:20 , التعديل الأخير 02/08/2019 13:20
زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية )



قام اليوم المدير العام للوزارة شموئيل أبواب بزيارة عمل لسلطت محليّة في المجتمع البدوي ولقاء رؤساء سلطات محليّة جدد بهدف مواكبة ومتابعة الاستعدادات لافتتاح العام الدّراسي الجديد. بداية التقى المدير العام والوفد المرافق المكوّن من د. محمد الهيب مسؤول التّعليم البدوي وقسم من مفتّشي الوزارة بمدير لواء الجنوب رام زهابي برؤساء السّلطات المحليّة واقسام المعارف وبقسم من مديري المدارس حيث استمع منهم باسهاب عن أهم البرامج والمشاريع التي تقوم بها السّلطات المحليّة استعدادا لافتتاح العام الدّراسي الجديد وكانت فرصة للاستماع للنّواقص والاحتياجات.
المدير العام للوزارة شموئيل ابواب عرض مع كل رئيس المناقصات التي تعلن عنها الوزارة مثل بناء أفنية تعليميّة M21 كذلك موضوع ترميم المباني وتجديدها تحضيرا لافتتاح العام الدّراسي كذلك متطرّقا الى النّهضة العمرانيّة وبناء مؤسّسات تعليميّة جديدة في المجتمع البدوي .
اضافة لما ذّكر فقد دار الحديث عن تلخيص برنامج مدارس العطلة الصّيفيّة الذي إستمرّ ثلاثة أسابيع واستعرض معهم برنامج دورة لكل ولد الذي سيبدأ هذا العام مع مطلع العام الدّراسي.
من الجدير ذكره بأنّ الوزارة تعمل على تطبيق برنامج الخطّة الخماسيّة ( قرار الحكومة 922 ) والتي تعتمد في أساسها على دعم التّربية اللا منهجيّة وتأهيل المعلّمين واختيار الأفضل منهم واعطاء أفضليّة لاستيعاب معلّمين من الجنوب كذلك تقليص الفجوات القائمة،خلق تكافؤ فرص،تعزيز الهويّة الشّخصيّة والمدنيّة للطالب ، المساهمة في دعم الطلاب للالتحاق بمؤسّسات التّعليم العالي والاندماج في مؤسّسات الدّولة .
المدير العام للوزارة خلال جولته واللقاء الذي جمعه بالمسؤولين في السّلطات المحليّة استعرض أهم أهداف الوزارة مثل أهميّة رفع التّحصيل العلمي في امتحانات المتساف والبجروت وبرامج الوزارة لزيادة عدد المتقّدمين ل- 5 وحدات بموضوع الرّياضيّات ،وبرنامج 5 وحدات في اللغة الانجليزيّة والعلوم كذلك تعزيز مكانة اللغة العربيّة واللغة العبريّة المحكيّة كذلك أكّد المدير العام على أهميّة التّعليم التكنولوجي وأهميّة حصول الطلاب على شهادات تأهيل بمجالات وتخصّصات تكنولوجيّة.
المدير العام تطرّق أيضا لأهميّة توفير مناخ تعليمي خال من العنف في ظل أحداث العنف التي نشهدها في المجتمع العربي وأهميّة خلق بيئة تعليميّة تلائم القرن الواحد والعشرين مثل ملاءمة المدارس وبناء أفنية تعليميّة M21 كذلك تطوير البنى التّحتيّة وملاءمة المدارس لبرامج التّربية اللا منهجيّة وتشجيع الطلاب على الانضمام لحركات ومنظّمات الشّبّيبة كذلك تذويت قيم التّطوّع والانتماء ولكل الأطر التّربويّة التي تشرف عليها الوزارة . المدير العام أكّد أيضا على أهميّة احتواء وتقبّل الآخر وبرامج الوزارة بموضوع التّعليم الخاص في اطار القانون الجديد مثمنّا دور السّلطات المحليّة كثيرا والقيّمين على جهاز التّربية في دعم جهاز التّعليم معتبرهم شركاء حقيقيّين في بناء المستقبل.

معطيات عامّة:
الكسيفه
رئيس السّلطة المحليّة عبد العزيز نصاصره
المفتّشون : سالم القريناوي، محمد القريناوي، شيرين بشناق، نجوى عبّاس
عدد الرّوضات : 46
عدد المدارس: 11
عدد الطلاب: 8,610
عدد المعلّمين: 683
ميزانيّة الطالب الواحد :( روضة 13.927، مدرسة 21,804شاقلا ) .
معدّل البجروت: %55.1 (%6.8 من الطلاب 5 وحدات بجروت في الرّياضيّات ، %16 منهم لغة انجليزيّة ).161 طالبا حصلوا على شهدات تأهيل تعليم تكتولوجي.
تربية لا منهجيّة: 240 طالبا في الحركة الكشفيّة ، 322 أجيك ، 432 في الشّبّيبة العاملة والمتعلّمة .625 طالبا اشتركوا في دورات التّربية اللا منهجيّة . تداخل اجتماعي 1,490 طالبا ، 22 طالبا في مجلس الطلاب البلدي، مدرستان في معرفة البلاد ، مدرستان ضمن دورات تأهيل قيادة شابّة .


اللقية :
رئيس المجلس احمد الاسد
المفتّشون : محمد القريناوي، سالم القريناوي، رمزيّة أبو ربيع، طالب أبو حمّاد ،اسماعيل أبو عجاج .
عدد الرّوضات : 43
عدد المدارس: 9
عدد الطلاب: 6,253
عدد المعلّمين: 484
ميزانيّة الطالب الواحد :( روضة: 12,861 مدرسة 20,801 شاقلا )
بجروت: %54.6( %6.9 من الطلاب تقدّموا ل- 5 وحدات رياضيّات و-%16,8 لغة انجليزيّة ).
81 طالبا حصلوا على شهادات تأهيل تعليم تكنولوجي.
تربية لا منهجيّة : 330 أجيك ، 464 شبّيبة عاملة ومتعلّمة .
841 طالبا في دورات تحدّيات .
تأهيل قيادة شابّة 135
مدرستان في معرفة البلاد وبرامج أخرى .

تل السّبع :
رئيس المجلس: السّيّد عمر أبو رقيق
مفتّشون : شيرين بشناق، سليمان العمور، سالم القريناوي، اسماعيل أبو عجاج ، نجوى عبّاس وجبير أبو القيعان .
عدد الرّوضات : 68
عدد المدارس: 13 يشمل مركزا واحدا للاثراء.
عدد الطلاب: 8,183
عدد المعلّمين: 692
بجروت:%42.7 ( %2.5 رياضيّات 5 وحدات و- %6.4 لغة انجليزيّة ).
ميزانيّة الطالب الواحد : ( روضة: 16,119 ، مدرسة 23,028 شاقلا ) .
269 طالبا حصلوا على شهادات تأهيل تعليم تكنولوجي.
تربية لا منهجيّة : 185 أجيال، 325 أجيك .
950 طالبا ضمن دورات تحدّيات .
مدرستان معرفة البلاد ، مدرستات في تأهيل القيادة الشّابّة .
أجنحة كرمبو: 64 طالبا وبرامج ودورات أخرى عديدة تتعلّق بالتّربية الجماهيريّة الاجتماعيّة .

زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية ) زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية ) زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية ) زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية ) زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية ) زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية ) زيارة المدير العام للوزارة للمجالس المحليّة في المجتمع البدوي ( الكسيفه ، تل السّبع واللقية )

أضف تعليق

التعليقات