أصدرت وزارة الصحة تعليمات جديدة بخصوص دورات غاز الضحك، شددت فيها على بعض البنود والأمور، وذلك بعدما اثارت جمعية أطباء الاسنان العرب برئاسة الدكتور فخري حسن، هذا الموضوع، حيث كشفت عن قيام جهات معينة بتنظيم دورات لاستعمال أجهزة غاز الضحك، من قبل اشخاص ليسوا أطباء وأمور أخرى .

وفي بيان جمعية أطباء الأسنان العرب، جاء: الزميلات والزملاء الاعزاء،
واخيرا وبعد ان قامت جمعية اطباء الاسنان العرب بإثارة موضوع غاز الضحك وما رافقه من فوضى وعدم انضباط وظهور اشخاص مزورين استهتروا بصحة الجمهور، فقد اصدرت وزارة الصحة تعليمات جديدة بخصوص دورات غاز الضحك والاجهزة المستعملة ضمن חוזר חטיבת הרפואה 08/2019 من يوم 07.07.2019، اهمها كالاتي:
1- دورات غاز الضحك اجبارية لكل طبيب/ة اسنان يريد استعمال هذا الجهاز خلال عمله حيث تستمر الدورة مدة 8 ساعات على الاقل وتشمل القسم العملي والنظري.
تجري الدورة في مؤسسات معترف بها حسب بند (2.10) من تعليمات وزارة الصحة ولا يتم الاعتراف بدورات تجري في اماكن وشركات تجارية تتناقض مع بند (2.10).
-2 يتم تقديم الدورة بشقيها النظري والعملي بواسطة طبيب/ة اسنان اخصائي/ة في طب الفم (רפואת הפה) او طب اسنان الاطفال (פדודונטיה) فقط .
وهذا يعتبر انجاز كبير لجمعية اطباء الاسنان العرب والتي اوقفت مهزلة قيام اشخاص ليس لهم اي مقدرة علمية بالتلاعب في هذا الموضوع (امثال אמנון הדרי وبعض الاطباء الذين ساعدوه لارتكاب مثل هذه المخالفات).
-3 يتم مراقبة اجهزة غاز الضحك واعطاء التصاريح التقنية اللازمة لصلاحيتها بواسطة مهندس ماكنات (מהנדס מכונות) حسب بند (G 01) لوزارة الصحة.
جمعية اطباء الاسنان العرب تدعو جميع الزميلات والزملاء الالتزام التام بهذه التعليمات.
يذكر ان جمعية اطباء الاسنان العرب قدمت التماسا الى المحكمة العليا من اجل تقديم المزورين واولهم المدعو أمنون هداري، رئيس اتحاد المستوردين لمواد طب الاسنان في البلاد الى المحاكمة بتهمة التزوير والخداع والتلاعب في موضوع غاز الضحك.
مع الاحترام
ادارة الجمعية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]