لا عجب في أنّ لندن هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تستقطب أكثر من 15 مليون زائر في كلِّ عام، كما أنَّها وجهة السعوديين المُفضَّلة. لندن عاصمة بريطانيا مركزٌ للفنون والترفيه ينبض بالحياة (المسارح مشغولة دائمًا). الزيارة السياحية إلى لندن غنيَّة، وتسمح بالجولة في القصور الملكيَّة، وبرلمان الشعب، ومجموعة من المتاحف والصروح الدينيَّة، من دون الإغفال عن رُكوب العجلة الدوَّارة (عين لندن) الشهيرة. علمًا بأنَّ العديد من الأماكن الأكثر شعبيَّةً في لندن تتمُّ زيارتها بالمجَّان.

أماكن سياحية في لندن

"هايد بارك"

"هايد بارك"، الحديقة الأكثر شهرةً وكبرًا في لندن، وهي تتمتَّع بأهميَّة تاريخيَّة، حيث استضافت عددًا من المظاهرات والاحتجاجات، وموطن العديد من المميِّزات التذكارية، فضلًا عن زوجين من المسطَّحات المائيَّة، والأكثر شهرةً بينهما هو "سربنتين". وفي الـ"هايد بارك"، يحلو ركوب القوارب، ومراقبة البجع، والاستمتاع بالهواء النقي في وسط المدينة.


شارع "بيكر"

يعرف شارع بيكر بأنَّه الشارع الذي عاش فيه المخبر شيرلوك هولمز الشهير في قصص آرثر كونان.
راهنًا، تحلو الجولة السياحيَّة في متحف شيرلوك هولمز بالقرب من محطة مترو الأنفاق، كما يقع متحف مدام توسو قاب قوسين أو أدنى، وهو متحف الشمع المشهور عالميًّا حيث يمكن الاستمتاع بالنظر إلى تماثيل مشاهير العالم في ميادين عدة. بعد زيارة هذين المتحفين، يمكن الهروب من حشود شارع "بيكر" إلى "ريجنس بارك" القريبة، أو تسلُّق "بريمروز هيل" لإطلالة خلَّابة على لندن.


رحلة في نهر الـ"تايمز"

نهر الـ"تايمز" هو شريان الحياة في لندن، والأطول في إنجلترا. وهناك عدد من الشركات السياحية، التي تُنظِّم رحلات عبر نهر الـ"تايمز". تمرُّ الرحلات في العديد من المواقع السياحية الرئيسة، بما في ذلك جسر البرج، ومجلسا البرلمان، وعين لندن الشهيرة.
مواقيت بعض الرحلات ليلي، ما يجعل من رؤية المعالم السياحية المضاءة جذَّابة للغاية.

الذوَّاقة

الأطباق الجديرة بالتذوق في مطاعم لندن، تشمل:

• الأسماك، ولا سيَّما القد، والحدوق وسمك موسى، وهي تُقدَّم مقليَّة مع رقائق البطاطس المقلية، في طبق شهير بـ"فش أند تشيبس"، تُضاف البازلاء أيضًا (إمَّا مسلوقة أو مهروسة) إليه، وتُقدّم حلقات البصل كطبق جانبي أيضًا.
• لحم البقر المشوي جزء من غداء الأحد التقليدي. يُقدّم اللحم المشوي مع الخضراوات، مثل: الجزر.
• "بودينغ يوركشاير" يتألَّف من خليط مصنوع من الدقيق والحليب والبيض. يخبز في الفرن، وعادة ما يكون مبلَّلًا بالمرق.
• الشاي المخمَّر بالكريما، وإلى جانبه الكعكات التي تُقدَّم مع المربَّى والقشدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]